إعلان

"حارسة مقابر الصدقة" وشقيقها يستأنفان على حبسهما سنتين بتهمة بيع أعضاء الموتى

04:50 م الأحد 21 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

تقدم المحامي أحمد سويلم، دفاع المتهمين بنبش القبور وبيع أعضاء الموتى، باستئناف على الحكم الصادر ضدهما بالحبس سنتين أمام نيابة السيدة زينب.

وقال "سويلم"، في تصريحات صحفية، إنه سيتقدم باستئناف على الحكم وتسديد الكفالة التي يترتب عليها إخلاء سبيل حارسة مقابر الصدقة وشقيقها لحين تحديد جلسة لنظر الاستئناف.

ولفت الدفاع إلى انتفاء الركن المادي والمعنوي في جريمة بيع الأعضاء، وبطلان تحريات المباحث، وانقطاع صلة المتهمين بالأحراز وكيدية الاتهام وتلفيقه، إضافة إلى عدم عرض الجماجم المضبوطة على الطب الشرعي.

وكانت محكمة جنح السيدة زينب، برئاسة المستشار أسامة عبد الرحمن، قضت اليوم الأحد، بمعاقبة حارسة مقابر وشقيقها، بالحبس سنتين وكفالة ٢٠٠٠ جنيه لاتهامها بانتهاك حرمة المقابر ونبشها.

وكانت الأجهزة الأمنية كشفت عن تفاصيل ضبط سيدة مسئولة عن مقابر الصدقة بالسيدة زينب وشقيقها بتهمة نبش القبور وبيع أعضاء جثث الموتى.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة السيدة زينب معلومات بقيام المتهمة بنبش القبور وبيع الأعضاء لطلاب كلية الطب بمقابل مادي، وأنها تدخل إلى القبر عقب دفن المتوفى، وتقطع جثته إلى أجزاء ثم تبيعها إلى طلاب الطب بمعاونة شقيقها.

وأشار مصدر أمني إلى أن شقيق المتهمة وضع تسعيرة لأعضاء المتوفيين، فتكون الجمجمة بخمسة آلاف جنيه والساق والذراع ب3 آلاف جنيه، والجثة كاملة يبلغ ثمنها إلى 20 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: