إعلان

مساعد الوزير للسجون: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض.. وتم الإفراج عن 15 ألفا من الغارمين

02:13 م الأحد 21 أكتوبر 2018

جانب من المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

أجرى عدد من مساعدي وزير الداخلية، وممثلي أعضاء مجلس النواب، وبعض الاعلامين ورئيس هيئة الاستعلامات جولة داخل منطقة يجون طرة لتفقد أوضاع النزلاء، كما تفقدا مصانع الأخشاب والحديد فضلاً عن الرعاية الرياضية لنزلاء .

وشملت الجولة تفقد مزرعة الدواجن وإنتاج البيض، والتي تعد من أكبر مزارع الدواجن بقطاع السجون والتي تشمل على 50 ألف دجاجة تنتج يوميًا 45 ألف بيضة.

من جانبه، قال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن الدجاج المتواجد داخل المزرعة طبيعي ولا يأخذ هرمونات، مضيفا أنه يوجد دكاترة بيطريون باستمرار داخل المزرعة لمتابعة حالة الدجاج، مؤكدًا أن القطاع يوفر كافة التحصينات اللازمة.

وأضاف مساعد الوزير أن إنتاج المزارع يذهب لتغذية السجناء والباقي يباع في منافذ القطاع بأسعار لا تقل عن أسعار السوق، مضيفًا أن كرتونة البيض تباع في الأسواق بـ58 جنيه، وأن كرتونة البيض في منافذ السجون تباع بـ35 جنيه.

وأكد مساعد الوزير أن قطاع السجون لدية اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، ويتم بيع باقي الإنتاج مساهمة في تقليل الأسعار بالأسواق.

قدم اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإطلاقه مبادرة سجون بدون غارمين وغارمات والتي نتج عنها الإفراج عن 15960 بالإضافة للإفراج بالعفو عن 46 ألف نزيل والإفراج الشرطي عن 54 ألفا.

كما قدم الغمري التحية للواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لدعمه لقطاع السجون واهتمامه بحقوق النسان داخل السجون، وتوجيه بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكافة سجناء السجون.

وأضاف الغمري خلال كلمته في المنتدى الثاني للسجون المصرية، أن وزارة الداخلية قدرت حجم الاعباء واستعت لتطوير منظومة السجون .

وأكد اللواء زكريا الغمري أن وزارة الداخلية عززت القدرات الطبية، من خلال توفير الأدوات اللازمة لذلك، مؤكدًا أن قطاع السجون أمين على رعاية كافة النزلاء بغض النظر عن تهمتهم .

وقال مساعد الوزير، إنه يتم التعامل مع كافة النزلاء وفقا لمعايير حقوق الإنسان،

مضيفًا أن عقيده قطاع حقوق الإنسان تعتمد على صون كرامة النزيل وحثه على الطاعة وتأهيله للتعامل مع المجتمع عقب الإفراج عنه .

وأكد الغمري أن تطوير قطاع السجون انعكس بالإيجاب على النزلاء عقب الافراج عنه، مشيرًا أن عمل السجناء داخل السجون في المزارع والمصانع تعد من أهم سبل تأهيل السجناء، مؤكدًا أنه يتم عمل عدد من المشاريع الأخرى داخل السجون لاستيعاب عدد أكبر من السجناء.

وأضاف الغمري أن القطاع يوفر مظلة صحيه شاملة لنزلاء السجون منذ دخولهم باب السجن، مؤكدًا انه تم إنشاء مستشفيين جديدة بالسجون، كما أنه تم استحداث عنابر خاصة لأصحاب القدرات الخاصة بالسجون، بالإضافة إلى قوافل وزارة الصحة التي تجوب السجون للكشف على فيروس سي.

وأكد أن قطاع السجون يتطلع لإبرام بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة، وعلاج الإدمان لعلاج النزلاء الذي سبق حبسهم في قضايا مخدرات.

وشارك في الحضور شخصيات عامة، واللواء خالد فوزي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء خالد حمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: