إعلان

مساعد الوزير للسجون: وجبات إضافية للعاملين داخل السجن ورعاية صحية متكاملة

01:30 م الأحد 21 أكتوبر 2018

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، المنتدى الثاني لسجون المصرية بحضور مساعدي وزير الداخلية، وأعضاء بمجلس النواب، وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لمناقشة أوضاع السجناء، والرد على التقارير المنظمات المشبوه.

وحرصت وزارة الداخلية، على توفير الرعاية للمسجونين، على مستوى الجمهورية، والتي شهدت تطورًا كبيرًا وفقاً المعايير الدولية يتم تطبيقها فضلا عن رعاية طبية وغذائية وأسرية للمسجونين.

وتفقد مساعدي وزير الداخلية، وأعضاء مجلس النواب، معارض إنتاج الأثاث الخشبي، والمنتجات الزراعية، واللحوم الذي أقيم داخل سجن طره.

وقال اللواء زكريا الغمري مساعد الوزير لقطاع السجون، أن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة المحترمة، مشيرًا إلى وجود العديد من المصانع في سجون القناطر وأبو زعبل، والإسكندرية .

وقال الغمري، أن لدينا عروض الشباب لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه، موضحًا أن السجناء العاملين، والمنتحين يحصلون على وجبات إضافية نتيجة عملهم وفقاً لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

واستعرض "الغمري"، كافة المنتجات في المعارض الثلاثة، وكشف عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج مشيرا إلى أنها موجودة في كافة المنافذ، وأن المواشي تستخدم لتغذية سجناء السجون مضيفاً أن هناك مزارع اخرى ببقاي السجون.

وأكد مساعد الوزير أن هناك أطباء بيطريين يتابعون حالة المواشي باستمرار مع توفير كافة التحصينات اللازمة لهم .

وشارك في الحضور العديد من الشخصيات العامة، واللواء خالد فوزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء خالد حمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الأنسان، كما شارك في الحضور عدد من الإعلامين أحمد موسى، ومحمد على خير، ونشأت الديهي، ورئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان.

فيديو قد يعجبك: