إعلان

قبل 12 ساعة من وقوع كارثة.. كيف أنقذت الحماية المدنية 160 شخصاً بالقاهرة؟- صور

02:09 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

60 دقيقة استغرقها رجال الإنقاذ البري التابع لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة في عملية إجلاء قاطني العقار رقم 48 بشارع الأزهر والشركات والمحلات التجارية بطوابقه الأولى، خوفاً من انهيار العقار المتهالك الذي بدأت تتساقط اجزاء منه، ليحول ذلك دون وقوع كارثة محققة.

وبلغ عدد الأسر القاطنة في العقار نحو 5 أسر بالإضافة إلى وجود 7 محلات و5 شركات، بإجمالي 115 شخصاً كما أخلت الشرطة 4 عقارات مجاورة يقطنها نحو 45 شخصاُ ليمنع بذلك رجال الحماية المدنية من وقوع كارثة محققة خاصة بعدما أنهار العقار جزئياً بعد 12 ساعة فقط من عملية الاجلاء.

وتلقت الأجهزة الأمنية في القاهرة، في الساعات الأولى صباح اليوم، بلاغًا من الأهالي بسقوط أجزاء من العقار رقم 48 شارع الأزهر وسط القاهرة، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، بالدفع برجال الإنقاذ البري والتحرك نحو البلاغ.

قاد اللواء أيمن سيد الأهل نائب مدير الحماية المدنية عملية إجلاء السكان وأهالي العقار، وتم إخلاء جميع الشقق والمحلات، و4 عقارات مجاورة، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة تجاه الواقعة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، وبعدها بعدة ساعات انهار العقار بالكامل دون حدوث كارثة بشرية.

أمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان