إعلان

ضبط مسؤولين بحي عين شمس سهلا بناء عقار مخالف

06:39 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

صورة ارشيفية

كتب- علاء عمران:

نجحت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، في ضبط مدير الإدارة الهندسية بحي عين شمس، ومدير التنظيم بحي عين شمس لقيامهما باستغلال موقعهما الوظيفي.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد أكدت قيام بعض مسؤولي حي عين شمس بالتواطؤ مع مالكي بعض العقارات وإصدار تراخيص بارتفاعات تخالف القانون واشتراطات البناء؛ لتمكينهم من زيادة الأدوار السكنية والتربح منها.

وبالبحث والتحري بمعرفة إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، تأكدت صحة الواقعة وقيام "رشدي.ن"، 56 سنة، مدير الإدارة الهندسية بحي عين شمس"، "هيام.ر"، 55 سنة، مدير التنظيم بحي عين شمس" باستغلال موقعهما الوظيفي، والتواطؤ مع "مجدي.س"، مالك عقار، وإصدار رخصة بناء (بدروم، أرضي، 11 طابقًا متكررًا" متجاوزين قيود الارتفاع المصرح بها وبالمخالفة لقانون البناء، وكذا قيامهما بتمكين المالك من الحصول على رخصة بناء 3 طوابق زائدة على الارتفاع المسموح به للاستفادة بها وتربيح المالك منها.

وأكد تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء مخالفة صدور رخصة البناء وتجاوز قيود الارتفاع التي نص عليها القانون، ووجوب إلغاء الترخيص المُشار إليه.

وأقر المشكو في حقهما بصحة ما أسفر عنه الفحص وتقرير لجنة الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء، وإصدارهما لرخصة البناء بالمخالفة لما أورده تقرير الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: