إعلان

سرقوا أمواله وقتلوه.. محطات قضية مقتل طالب هندسة بـ"إعلان بيع مزيف"

07:45 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

محمد عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تسدل محكمة مستأنف الأحداث، اليوم الاثنين، الستار على محاكمة طالبين متهمين بقتل "محمد عبدالعزيز"، الطالب في كلية الهندسة بجامعة بنها، باستدراجه بإعلان لابتوب عبر موقع تسوق شهير.

ويرصد "مصراوي" محطات القضية في التقرير التالي:

بداية الحادث: 8 مارس 2018

بدأت الواقعة، بقيام المجني عليه محمد عبدالعزيز، 22 سنة، بالإدخار لرغبته في شراء "لابتوب" حديث يساعده في عمله بمونتاج الفيديوهات وغيرها، فتواصل مع أحد المتهمين عبر موقع للتسوق لشراء لابتوب عرضه بسعر مغرٍ.

استدرج الطالبان المتهمان، المجني عليه بإعلان لابتوب، أرخص من سعره بنحو 10 آلاف جنيه، وتحدد موعد الشراء بأحد الحدائق بمنطقة شيراتون في النزهة، فغادر محمد بدون إعلام أهله، خوفًا من منعه، وعند وصوله طعنه المتهمين 6 طعنات حتى فارق الحياة، وفرا هاربين، ثم عثر الأهالي عليه.

القبض على المتهمين: 10 مارس

ألقت مديرية أمن القاهرة، القبض على "أحمد. م" 18 سنة طالب، و"حسين. ع" 18 سنة طالب ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، بتهمة قتل طالب هندسة بنها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول للمتهمين، بالاستعانة بقطاع المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، الذي تتبع موقع "الشخص الذي تفاوض" مع الضحية عبر موقع "أولكس" وتم ضبطهما، وإحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق.

اعترافات المتهمين: 11 مارس

أدلى المتهمان باعترافات تفصيلية في التحقيقات، وقالا: "كنا محتاجين فلوس.. استدرجنا الضحية وقتلناه"، وأضافا: "ضربنا الضحية بالسكين، فوقعت على الأرض، فأمسكناها مرة أخرى، وطعناه حتى الموت وسرقنا 25 ألف جنيه وهربنا".

إحالة المتهمين للمحاكمة: 14 مارس

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة متهمين اثنين إلى محكمة جنايات الأحداث بالقاهرة لاتهامهما بقتل طالب جامعي بكلية هندسة جامعة بنها، بمنطقة النزهة، بعدما استدرجاه لشراء جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" عبر أحد التطبيقات الالكترونية للتسوق.

وأسندت النيابة العامة في التحقيقات إلى المتهمين ارتكابهما لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة.

محاكمة المتهم حتى جلسة الحكم

طالب دفاع المجني عليه بتغيير قانون الطفل، للسماح بإعدام "الأحداث" في قضايا القتل والعنف، حيث إنها تصل إلى السجن 15 سنة فقط.

وقالت والدة الصحية أمام المحكمة: "أنا عاوزه حق ابني.. لازم تعدموا القتلة".

حبس المتهمين 15 عاما: 14 أبريل

قضت محكمة جنايات الأحداث بالأميرية، في 14 أبريل الماضي، بمعاقبة طالبين بالسجن 15 سنة، و6 أشهر لكل منهما، لاتهامهما بقتل محمد عبدالعزيز، طالب بكلية هندسة بعد استدراجه بإعلان لابتوب على موقع تسوق شهير.

وحددت نيابة الأحداث جلسة اليوم الاثنين، لإصدار الحكم على المتهمين.​

فيديو قد يعجبك: