إعلان

40 ضابطًا في مهمة الـ(16) يومًا لضبط مرتكبي "معركة المحجر"

07:34 م الأحد 14 أكتوبر 2018

حملة امنية -صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

طيلة ١٦ يومًا عكف ضباط قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مباحث القاهرة على كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بمحجر الرملة في منطقة بدر.

وضم فرق البحث 40 ضابطا وشرطيا لملاحقة منفذي الهجوم على المحجر، تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء محمود أبوعمره مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، واللواء أشرف الجندي مدير مباحث القاهرة.

وتولى رجال الأمن العام والمباحث الجنائية فحص علاقات وحصر خلافات أصحاب المحجر والعاملين به، في الوقت الذي عكف ضباط مباحث تأمين الطرق مدعومين بمجموعات قتالية دراسة خط سير الجناة، وملاحقة المسلحين في المناطق الجبلية.

كما فحص فريق من المساعدات الفنية هواتف المجني عليهم والمكالمات التي أُجريت بمحيط الحادث في وقت معاصر لارتكابه، بينما تولى رجال مباحث مكافحة المخدرات مناقشة أصحاب السوابق والمشتبه فيهم بالمناطق المحيطة من الأعراب والبدو.

ورغم صعوبة تحديد هوية المتهمين بسبب عدم وجود كاميرات قريبة من مسرح الحادث، وعدم وجود شهود عيان غير المصابين إلا أن أجهزة الأمن حددت هويتهم بعد أيام من تنفيذ الواقعة، لكن ما حال دون ضبطهم هروبهم في الدروب الجبلية، نظرًا لأنهم ينتمون إلى إحدى القبائل بجزيرة سيناء والإسماعيلية.

مرتكبي الواقعة هم: "أحمد م.س"، 19 سنة، و"حافظ م.س"، 19 سنة، وشقيقه "عيد"، الذي لا يزال هارباً حتى الآن، وتلاحقه أجهزة الأمن في العريش.

وأقر المتهمان بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب بدافع الانتقام من بعض الأشخاص المُكلفين بحراسة المحاجر بتلك المنطقة لمنعهم من بيع المواد المخدرة بالمنطقة، وأرشدا عن الأسلحة المستخدمة عبارة بندقية آلية، 4 خزائن، 138 طلقة من ذات العيار، بندقية FN، و15جرام من مخدر الهيروين.

وقالت مصادر امنية إن الجناة أطلقوا أعيرة نارية صوب الضحايا، إذ عُثر على فوارغ نحو 20 طلقة، فيما سرقوا سيارة ألنترا بداخلها ٨٠ ألف جنيه من موقع الحادث.

فريق المباحث تشكل من العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية، والعميد عبدالعزيز سليم رئيس مباحث شرق القاهرة والعميد محمد عبدالله رئيس مكتب مكافحة المخدرات، والعميد علاء بشندي رئيس عمليات المباحث، والمقدم وائل عرفان، رئيس مباحث منطقة بدر، والمقدم أحمد هدية في قسم المساعدات الفنية.

وأحال اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، المتهمان إلى النيابة العامة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات، وأمرت بضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان