إعلان

العادلي للمحكمة عن ثورة يناير: كان بيننا اتفاقات مع الإخوان.. وخانوا العهد

04:09 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
تصوير- فريد قطب:

قال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي إن جماعة الإخوان خانت العهد الذي قطعوه على أنفسهم لقيادات وزارته بعدم النزول في تظاهرات ثورة 25 يناير، وأضاف في شهادته لمحكمة "اقتحام السجون": "كان بيننا اتفاقات مع الإخوان وهم خانوا العهد... ونزلوا تظاهرات جمعة الغضب".

وأضاف: قبل تظاهرات 25 يناير، نسقنا مع مرشد جماعة الإخوان، وقال لنا وقتها "مالناش دعوة بالكلام ده، ولن نشارك في هذه التظاهرات"، وتابع: يوم جمعة الغضب، نقضوا العهد، ورصدنا اتفاقاتهم مع بعضهم على النزول لميدان التحرير، فأمرت على الفور بتأمين كل المظاهرات السلمية والقبض على أي إخوان.

وأكد الشاهد: قبضنا على عدد كبير من الإخوان وبينهم عناصر من حماس، واحتجزوا في مديرية أكتوبر وبعدها تم توزيعهم على السجون، لكنهم اقتحموا فيما بعد بمساعدة حركة حماس وعناصر تسللت من خارج البلاد، وأوضح: استخدموا اللوادر في عمليه اقتحام السجون، و"البدو ناس محترمة إلا أن فيهم عناصر انقلبوا لإرهابيين".

واتهم العادلي في أقواله للمحكمة الإخوان بالتخطيط والتعاون مع حماس وحزب الله اللبناني لإسقاط النظام المصري، إضافة لعقدهم لقاءات في السفارة الأمريكية والتعاون مع الأمريكان الذين وضعوا خطة لإسقاط نظام مبارك منذ 2004.

كانت محكمة النقض قضت، في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعضاء بجماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "اقتحام السجون"، وإعادة المحاكمة.

وقضت المحكمة -في يونيو 2015-بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤيد.

حبيب العادلي (1)
حبيب العادلي (2)

فيديو قد يعجبك: