إعلان

العادلي: الإخوان وحماس وحزب الله وإيران وأمريكا تحالفوا لإسقاط النظام

03:37 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
تصوير- فريد قطب:

اتهم حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، الإخوان وحماس وحزب الله وإيران وأمريكا تحالفوا لإسقاط النظام، بالتحالف والتآمر لإسقاط النظام المصري قبل ثورة 25 يناير.

وقال العادلي، في شهادته أمام محكمة "اقتحام السجون": إن بعض العناصر الأجنبية جاءت من الحدود الشرقية خلال ثورة 25 يناير لاقتحام السجون بالاتفاق مع عناصر الإخوان.

وأضاف: كانوا يأتون عبر الأنفاق ولم تكن الأنفاق المستخدمة معروفة لنا لأنها بدأت ما بين قطاع غزة ومصر في الثمانينات؛ وبدأت تستخدم في أعمال التهريب، إلى أن أصبحت تمر منها سيارات ضخمة حيث أن الطرف الفلسطيني استخدم التكنولوجيا الحديثة، وباتت الأنفاق تستثمر في أشياء تخل بأمن الدولة.

وأوضح: "الأجهزة الأمنية سواء أمن الدولة أو أي جهاز أمني كانت تتابع موضوع الأنفاق، وكنا نخبر القوات المسلحة عن الأنفاق التي تسبب أزمة للدولة".

وتابع: قبل 25 يناير تم رصد معلومات تفيد بقيام جماعة الإخوان بعقد اللقاءات مع حركة حماس وحزب الله خارج مصر، وفي 2009 و2010 كانت قيادات التنظيم الدولي وحزب الله تقوم بدور سيئ للغاية، واتفقوا مع حماس لإسقاط النظام، وكان التصريح علني، والتدريب كان في إيران.

وأضاف: كما تم رصد معلومات عن لقاءات بين الاخوان وبين السفارة الامريكية؛ مشيرًا إلى أن الأمريكان كانوا يبررون الاتصالات التي كانت تجري بينهم وبين الإخوان بالحوار؛ بيقولوا: "والله احنا بنتعامل مع الاحزاب كلها".

فيديو قد يعجبك: