إعلان

مجلس الدولة يبدأ عامه القضائي الجديد.. وتغير في موعد بعض الدوائر

02:41 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

بدأ العام القضائي الجديد، اليوم الاثنين، بعد إجازة قضائية استمرت 3 أشهر متتالية، تركت وراءها العديد من الدعاوي والقضايا الجديدة التي تنتظر تحديد جلسات لها أمام الدوائر الجديدة بمجلس الدولة.

الحركة القضائية الجديدة صدرت بعد موافقة الجمعية العمومية، وشكلت الدوائر بمعيار الأقدمية، وكان أبرز تلك الدوائر دائرة الحقوق والحريات، وهي الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، والتي يترأسها المستشار يسرى الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، والذي جاء خلفا المستشار بخيت اسماعيل، وتنعقد في يوم السبت من كل أسبوع بدلاً من يوم الثلاثاء، ثم الدائرة الثانية الخاصة بالانتخابات والأندية الرياضية الفضائيات، وتنعقد الأحد من كل أسبوع.

وتأتي في الأهمية دائرة التعليم، ودائرة المفوضين الخاصة بالدائرة الأولى والتي تم تغيير رئيسها الذي كان بالعام الماضي المستشار محمد الدمرداش، وأسندت إلى المستشار محمد عبد الحميد وتنعقد في الخميس من كل أسبوع.

ودور المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى، التي يترأسها رئيس الدولة المستشار أحمد أبو العزم، وتنظر الطعون الخاصة بالانتخابات والأحزاب والفضائيات وتنعقد دائرة الموضوع في يوم السبت ودائرة الفحص يوم الإثنين من كل أسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان