إعلان

حزام أمني حول محيط الكنائس لتأمين احتفالات عيد الميلاد

03:30 م السبت 06 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

نشرت الأجهزة الأمنية قواتها، وبدأت في توزيع الخطط الإشرافية والقيادية، ورفع درجة التأهب الأمني وتكثيف التواجد الأمني بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط الكنائس بشكل متواصل بتنسيق تام مع رجال القوات المسلحة.

وألغت وزارة الداخلية، إجازات الضباط والأفراد تزامناً مع مواعيد احتفالات أعياد الميلاد، لتأمين البلاد ودور العبادة، في أعياد الميلاد وكذلك افتتاح "كاتدرائية ميلاد المسيح"، بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم.

واعتمدت الخطة على التنسيق مع جميع الكنائس للتأكد من جاهزية كاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بجميع مديريات الأمن، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والسياحية، للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات، والتمشيط المستمر والدوري لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المرقعات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إغلاق محيط كل الكنائس على مستوى الجمهورية، وإعداد منطقة كحرم أمن لكل كنيسة، يمنع مرور أو انتظار السيارات بداخله بشكل كامل.

وشملت خطط التأمين التي اعتمدها الوزير، الدفع بدوريات أمنية على الطرق السريعة والمحاور، للتعامل مع المواقف الطارئة، ونشر دوريات مدعومة بسيارات حديثة لتصوير الأحداث عل الطرق، وتشديد إجراءات تأمين الشخصيات العامة والهامة والمسؤولين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان