إعلان

مالك مزرعة حيوانات مفترسة يتقدم ببلاغ ضد ريهام سعيد

06:31 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

ريهام سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

بعد مرور أكثر من عام على واقعة مقتل طفلة على يد "نمر" هرب من مزرعة حيوانات مفترسة بجبل العياط، تقدم مالك المزرعة ببلاغ ضد الإعلامية ريهام سعيد.

في يناير 2017، عاقبت محكمة جنح العياط، صاحب المزرعة "عمرو محمد سعد" بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، وألزمته بتعويض مدني مؤقت مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد، عن اتهامه بالقتل الخطأ.

وحضر مالك المزرعة منذ يومين إلى قسم شرطة العياط، وتقدم بمحضر رسمي ضد مقدمة برنامج "صبايا الخير" المُذاع عبر فضائية النهار"، متهما إياها بإتلاف المزرعة.

وأمام العميد عبد الحميد أبو الخير، مأمور القسم، اتهم مالك المزرعة ريهام سعيد بالدخول إلى المزرعة دون إذن، وإحداث بعض التلفيات.

حُرر محضر أحاله اللواء محمود شوقي، مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الشرق، إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن صاحب مزرعة حدائق النيل للحيوانات المفترسة، اقتنى تلك الحيوانات التي هرب منها أحد النمور الشرسة فاغتال براءة الطفلة، أماني محمد 9 سنوات بعد قيامه بعضها عضات متتالية بالرقبة اودت بحياتها بعد تأثرها بإصابتها.

أثبتت معاينة النيابة مسؤولية المتهم عن الجريمة، وتقع المزرعة بالمنطقة الجبلية بقرية كفر حميد على مساحة كبيرة تبلغ قرابة 4 أفدنة، مقسمة كبيوت للحيوانات المفترسة.

وكشفت المعاينة عن وجود 8 نمور بينها نمور بيضاء نادرة وأخرى متسلقة الأشجار، والتي كان من بينها النمر قاتل الطفلة إضافًة إلى أسدين، و3 ضباع، و4 قرود وعدد من حيوان القنفذ.

وتبين أن الأماكن المخصصة لتلك الحيوانات بدون أقفال ويمكن لها الخروج منها بسهولة أو يمكن لأي شخص فتح أبوابها دون عناء، فضلا عن عدم علو أسوار المزرعة حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 2 متر فقد والتي يسهل على أي حيوان القفز منها وتخطيها، كما أن المزرعة تبعد حوالي 500 متر عن مكان مقتل الطفلة.

وأشارت المحكمة إلى أن التحريات أفادت بأن الحادث وقع نتيجة إهمال صاحب المزرعة في تعيين الحراسة اللازمة، ما أدى لهروب النمر ومقتل الطفلة.

وعاينت لجنة من الطب البيطري النمر الذي قتله الأهالي بعد إصابته الطفلة، وقررت أن طبيعته ليست جبلية، وأنه مستورد من خارج البلاد.

 

فيديو قد يعجبك: