إعلان

اليوم السابع لفتح باب الترشح للرئاسة.. تكثيفات أمنية وسط غياب المرشحين

03:18 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -طارق سمير:

سادت حالة من الهدوء محيط الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الجمعة، في سابع أيام تلقى طلبات الترشح من راغبي خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية مارس المقبل.

وكثفت قوات الأمن والجيش من تواجدها بمحيط الهيئة، تحسبا لوصول أي مرشح رئاسي، إضافة إلى تنظيم دخول وخروج المترددين على مبني الهيئة، فيما وقفت 3 سيارات للجيش عند مدخل شارع القصر العيني المجاور لميدان التحرير، ومن أمامهم عدد من ضباط وجنود الجيش والشرطة.

وعلى غير العادة لا يوجد راغبين ترشح نهائيا أمام كاميرات الإعلام للحديث عن برامجهم الانتخابية، على الرغم من عدم استيفائهم أي من شروط الترشح التي يأتي على رأسها 20 تزكية نائب أو 25 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة بواقع 1000 من كل محافظة

وحتي لحظة كتابة الخبر لم يتقدم أي مرشح بأوراقه أمام الهيئة، فضلا عن تخطي توكيلات المواطنين لمرشحي الرئاسة المليون توكيل من بينهم ما يتجاوز الـ900 ألف توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم تقدمه بأوراق ترشحه رسميا الأربعاء الماضي، حيث تقدم ب173 ألف تأييد و546 تزكية نواب، حسب مصدر قضائي لمصراوي رفض ذكر اسمه.

في هذا الصدد أكد عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن رئيس حزب الوفد السيد البدوي تقدم بطلب عن طريق وكيل عنه لإجراء الكشوفات الطبية تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه، مشيرا إلى أنه خلال الساعات المقبلة ستُجرى الكشوفات الطبية بعد تسديد مبلغ 6 آلاف جنية.

وتستمر لجنة تلقى طلبات الترشح فى تلقي أوراق المرشحين حتى الاثنين المقبل الموافق 29 يناير، فيما تستمر أيضًا مكاتب الشهر العقاري في توثيق تأييدات المواطنين حتى الثانية ظهرًا يوم الاثنين المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان