إعلان

"انتخابات القضاة".. المنافسة على 5 مقاعد بين 12 مرشحًا

12:25 ص الجمعة 26 يناير 2018

نادى القضاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

تبدأ انتخابات التجديد الثلثي لنادى القضاة، اليوم الجمعة، على 5 مقاعد من مجلس الإدارة في تمام العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

ويتنافس فى الانتخابات 12 مرشحًا على المقاعد الـ5، حيث ترشح على مقعد المتقاعدين كلًا من المستشارين، جمال الدين القيسونى، وسيف النصر سليمان، وعبد الستار إمام على يوسف، ومحمد توفيق أمين إبراهيم.

ويترشح على مقعد القضاة المستشارين، إسماعيل محمد إسماعيل ريحان، ومحمود أحمد يحيى عبد المالك.

وترشح على 3 مقاعد بالنيابة العامة كلًا من المستشارين أحمد يوسف محمد جمعة، ومحمود محمد ميرغنى صادق، ورضا محمود محمد السيد، ووأحمد سلامة على عفيفى، وأحمد عبد السلام الصياد، وياسر عكاشة محمد أحمد المتناوى.

وتجرى الانتخابات مقعد المتقاعدين الذى أصبح شاغرًا بعد وفاة المستشار جمعة نجدى، عضو مجلس إدارة النادي، الذى وافته المنية يونيو الماضي.

كما تجرى على ثلاثة مقاعد للنيابة العامة بسبب تغيير الصفة القضائية، وأخيرًا تجرى على مقعد للقضاة بعد خروج المستشار شادي خليفة من المجلس، وفقا لقرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم، ونفاذًا لحكم دائرة طلبات رجال القضاة.

كانت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثى للنادي برئاسة المستشار عبد القادر عبد الرشيد رئيس محكمة الاستئناف، قررت تأجيل الانتخابات التى كان مقرر إجراؤها الجمعة 24 نوفمبر الماضى، بعد صدور حكم قضائى فى الدعوى رقم 1587 لسنة 134 ق، بقبول طعن المستشار محمود زيدان، عضو مجلس إدارة نادى قضاة مصر السابق، على قرار مجلس الإدارة باستبعاده من عضوية المجلس بسبب تغيير صفته القضائية، وقضت دائرة طلبات رجال القضاء بعودته إلى المجلس مرة أخرى، بعدما كان مقرر إجراء الانتخابات على مقعده.

فيديو قد يعجبك: