إعلان

الوطنية للانتخابات ردًا على خالد علي: "العبرة بالتأييدات المقدمة إلينا"

03:11 م الخميس 25 يناير 2018

خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

استشهدت الهيئة الوطنية للانتخابات، ردًا على ما أثاره خالد علي المحامي، من امتناع الهيئة عن تسليمه بيان بالتأييدات الصادرة له بمكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، بالفقرة الثانية من المادة 12 من قانون الانتخابات التي نصت على "يجب أن يرفق بالطلب عند تقديمة مستندات تحددها الهيئة وعلى الأخص النماذج الخاصة بتزكية وتأييد طالب الترشح".

وقالت الهيئة، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، إن العبرة طبقاً للقانون بما يقدمه طالب الترشح، الذي هو وحده المعني بتقديم النماذج الخاصة بتأييدات المواطنين، وفقاً لقانون استكمال أوراق ترشحه، والتي يحصل عليها من المواطنين إذا ما قاموا بتسليمه إياها.

وأضافت الهيئة أن لديها نظامًا إلكترونيًا يربط بين مكاتب التوثيق والشهر العقاري التي تتولي استصدار نماذج التأييدات، والذي يوضح فقط الحصر العددي لأسماء وعدد المواطنين المؤيدين لكل منهم في المحافظات كافة، ومن ثم الهيئة تعترف بما يقدمه طالب الترشح ذاته من تأييدات، وليس ما يوثق في الشهر العقاري.

كان خالد على تقدم في وقت سابق بطلب للهيئة، لمعرفة أعداد التأييدات التي تم توثيقها فى مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، وردت الهيئة بأنها تعترف فقط بما يقدم ولا يجوز أن تعلن عن الأعداد الموثقة بالشهر العقاري، فيما أعلن "علي" انسحابه من السباق الانتخابي، أمس الأربعاء.

 

فيديو قد يعجبك: