إعلان

اليوم السادس لفتح باب الترشح للرئاسة.. "أجواء هادئة.. ولم يحضر أحد"

02:01 م الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تصوير – أحمد النجار:

شهد محيط الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، تشديدات أمنية مكثفة، تزامناً مع سادس أيام تلقى طلبات مرشحي الانتخابات الرئاسية.

وظهر التشكيل الأمني المكون من قوات من الجيش والشرطة، لحماية المترددين على مبني الهيئة، حيث يقف عدد من ضباط الجيش بطول المبني في شارع القصر العيني، ومن وراهم الشرطيين على البوابات.

مصدر قضائي في الهيئة الوطنية للانتخابات، أكد أن لم يترشح أي من المواطنين للانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، حتى لحظة كتابة الخبر، فيما قاربت توكيلات المواطنين بمكاتب الشهر العقاري للمليون. لـ 28 مرشحًا من المواطنين على قوائم تأييدات "التابلت".

وعلى غير العادة لا يوجد راغبين ترشح نهائياً أمام كاميرات الإعلام للحديث عن برامجهم الانتخابية، على الرغم من عدم استيفائهم أي من شروط الترشح التي يأتي على رأسها 20 تزكية نواب أو 25 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة بواقع 1000 من كل محافظة.

يشار إلى أن لجنة فحص طلبات المرشحين انتهت أمس الأربعاء، من فرز توكيلات وتزكيات الرئيس السيسي، وأعدت تقرير مفصل للإعلان عنه يوم إعلان القائمة المبدئية للمرشحين 31 يناير المقبل.

كان محمد أبو شقة، المتحدث باسم حملة السيسي، تقدم بأوراق ترشح الرئيس لولاية ثانية، في وقت سابق، قبل 5 أيام من إغلاق باب الترشح.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح)، في تحرير توكيلات من قبل المواطنين، لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان