إعلان

15 فبراير.. محاكمة ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم في واقعة مقتل ''عفروتو''

01:43 م الإثنين 22 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بعبش، اليوم الاثنين، جلسة 15 فبراير المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم، في اتهامها بضرب أفضى إلى الموت للمجني عليه "محمد ع."، الشهير بـ"عفروتو"، واحتجازه بدون وجه حق.

كان المستشار أحمد عزالدين عبدالشافي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قرَّر إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة ضرب أفضى إلى الموت للمجني عليه "محمد ع."، الشهير بـ"عفروتو".

كانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، جاء قرار النيابة العامة عقب تسلم تقرير الطب الشرعي بالواقعة والذي كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر للمجنى عليه، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن.

كانت النيابة قررت استدعاء طاقم "نوبتجية" بالقسم وأمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة، وصرَّحت النيابة بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه .

وانتقل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحام القسم بعد وفاة مسجون داخل القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.

وكان قد تجمهر عدد من الأهالي أمام قسم المقطم، محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة؛ بسبب وفاة نجلهم، بداخل القسم إثر تعذيبه، ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق 4 سيارات أمام قسم المقطم قبل انفجارها، ونجحت قوات الأمن في تفريق الأهالي بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

فيديو قد يعجبك: