إعلان

تأييد حبس "محامٍ" عامين لسرقته شقة مذيعة سعودية

08:26 م الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قضت محكمة جنح مستأنف المعادي المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأحد، برفض استئناف المحامي "عبد العزيز ع." أحد المدعين بالحق المدني في قضية "القرن"، على الحكم الصادر بحبسه لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ لتورطه في القضية 8099 لسنة 2017 والمتهم فيها بسرقة منقولات مذيعة سعودية من شقتها بالمعادي، وقررت المحكمة تأييد الحكم وقبول الدعوى المدنية المقامة من المجني عليها.

وقال إبراهيم الشرقاوي محامي المجني عليها إن الحكم نهائي وواجب النفاذ، وأكد عقب النطق بالحكم شروعه في اتخاذ إجراءات رفع الدعوى المدنية أمام المحكمة المدنية المختصة للحصول على التعويض النهائي، موضحًا أنه سوف يطالب في دعواه بأن يكون التعويض 2 مليون جنيه.

وكانت محكمة جنح المعادي، قضت- في 19 يونيو الماضي- بحبس "عبد العزيز ع."، سنتين مع الشغل والنفاذ؛ لاتهامه بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليها "هانية كامل" من شقتها عقب كسره باب الشقة مستغلًا إقامتها في السعودية، وقدَّم دفاع عبدالعزيز، معارضةً على الحكم وقضت محكمة الجنح بتأييد الحكم المعارض فيه، فقام بالاستئناف على الحكم، وبجلسة اليوم قضت محكمة مستأنف المعادي برفض الاستئناف وتأييد الحكم.

وكشفت أوراق القضية عن أن المتهم سرق كل محتويات شقة المذيعة السعودية، المتمثلة في غرفتي نوم وصالون، وثلاجتين، ولوحات فنية وأنتيكات، وتليفزيون، وشاشة عرض، وعدد من الأجهزة الكهربائية والملابس.

يذكر أن المتهم تورط في ارتكاب عدد من الجرائم خلال الفترة الماضية، قبل أن يسقط في قبضة الأجهزة الأمنية أثناء محاولته و19 بلطجيًا الاستيلاء على شقة سكنية وطرد سكانها؛ مستغلًا انشغال الأجهزة الأمنية بحادث الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان، ولكن تم القبض عليه وبإحالته إلى النيابة أمر المستشار جمال الجبلاوي رئيس نيابة المعادي بحبسه و19 بلطجيًا 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المعادي، الخميس الماضي، تجديد حبس "عبدالعزيز. ع" محام، و19 متهمًا آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الزعر والرعب بمنطقة المعادي واقتحام العمارة رقم 23 بشارع النادي للاستيلاء على شقة وطرد سكانها بالقوة تحت تهديد الأسلحة.

فيديو قد يعجبك: