إعلان

7 خطوات لتصويت المغتربين بمحافظة أخرى في الانتخابات الرئاسية

05:58 ص الأربعاء 17 يناير 2018

المستشار لاشين إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قرارها رقم 6 لسنة 2018، بقواعد وإجراءات تصويت الناخب في محافظة غير التي يتبعها محل إقامته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وينشر مصراوي خطوات التصويت بالمحافظة الأخرى، والتي جاءت كالتالي:

1- الناخب الذي يوجد في محافظة غير المحافظة الواقع بها موطنه الانتخابي، وفقًا لمحل إقامته الثابت بالرقم القومي، يدلي بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية أمام إحدى لجان الانتخاب الفرعية بنطاق المحافظة التي سيوجد بها خلال أيام الاقتراع، وذلك بإبداء رغبته أمام أحد مكاتب التوثيق والشهر العقاري أو المحكمة الابتدائية الواقعة بنطاق وجوده.

2- إبداء الرغبة لمرة واحدة ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب بغير أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

3- يدون الموظف المختص بيانات الناخب بعد التحقق من شخصيته على النموذج المعد لذلك، ويمهر بتوقيعه وتوقيع طالب التسجيل ويسجل باستخدام القارئ الإلكتروني، ويتم التصديق على توقيع الناخب بغير رسوم.

4- يتم تجميع الطلبات المقدمة وإرسالها في نهاية المدة المحددة للتسجيل إلى المحكمة الابتدائية المختصة لتتولى إرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم التالي لتاريخ ورودها.

5- إدلاء الناخب بصوته أمام إحدى اللجان الفرعية التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات، وللناخب الاستعلام عن اللجنة الفرعية المحددة له للإدلاء بصوته من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، أو بالوسائل الأخرى التي تعلن عنها الهيئة.

6- يقتصر أثر التسجيل على إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية لسنة 2018 فقط.

7- تحفظ نماذج إبداء الرغبات المشار إليها بهذا القرار بمحفوظات الهيئة الوطنية للانتخابات، لحين إعلان نتيجة انتخاب رئيس الجمهورية وللهيئة اتخاذ ما تراه مناسبا بشأنها بعد هذا التاريخ.​

فيديو قد يعجبك: