s

سقوط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر الإنترنت

02:51 م الأحد 14 يناير 2018
سقوط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عبر الإنترنت

كتب - علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

كانت إدارة شرطة الاتصالات قد تبلغت من المواطن "م .أ"، 57 سنة، بأنه تعرف على إحدى السيدات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ادعت أنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وأنها على وشك خروجها للتقاعد وترغب في استثمار مكافأة نهاية الخدمة بالبلاد، وأنها سوف تقوم بإرسال مندوبها إليه لإطلاعه على المشروع المقدم منها وهو تحويل أوراق سوداء في حجم العملة الورقية فئه المائة دولار إلى دولارات حقيقية بعد معالجتها باستخدام بعض المواد الكيماوية.

وفي وقت لاحق وعقب استمرار التواصل بينهما، أوفدت إليه أحد مندوبيها (أفريقي الجنسية) وتقابل معه بأحد المقاهي، وتمكن من النصب عليه.. حيث أجرى الأخير أمامه تجربة عملية لمعالجة ورقتين سوداوي اللون فئة المائة دولار، ومنحهما له كبداية عمل بينهما.. وتأكد من صحتها بأحد مكاتب الصرافة بالمنطقة .

وأضاف المجني عليه أن جملة المبالغ المالية التي تم سحبها منه بزعم تنفيذ المشروع السابق بلغت حوالي 882 ألف جنيه، واكتشف عقب ذلك أنه تعرض لواقعة نصب.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها...وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع النصب، وهي عبارة عن ماكينة لعد النقود، و20 هاتفا محمولا وكاميرتين للتصوير ديجيتال، و2 فيزا كارت.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

إعلان

إعلان

إعلان