الشهر العقاري: توكيل "فتاة متلازمة داون" للسيسي "لاغي" إذا كانت فاقدة للأهلية

12:09 ص الأحد 14 يناير 2018
الشهر العقاري: توكيل "فتاة متلازمة داون" للسيسي "لاغي" إذا كانت فاقدة للأهلية

روان حسن

كتب - عمرو علي:

قال المستشار محمد عجاج، رئيس غرفة عمليات الشهر العقاري بوزارة العدل، إنه لم ترد إلى الغرفة حتى الآن تقارير عن واقعة تحرير فتاة مصابة بمتلازمة داون بالإسكندرية توكيلاً للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عجاج، في تصريحات لمصراوي، أن وزارة العدل مختصة بفحص شكاوى الموظفين بمكاتب الشهر العقاري على مستوى المحافظات، مضيفاً أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي صاحبة الاختصاص الأصيل في مثل هذه الوقائع، موضحًا أنه إذا صحَّت الواقعة، سيتم تحرير مذكرة وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، للتحقيق فيها.

وأشار عجاج إلى أن القانون اشترط أن يتمتع الشخص بكامل أهليته لتحرير توكيل دعم المرشح الرئاسي، مضيفاً أنه في حالة ما إذا كان الشخص لا يتمتع بكامل أهليته بسبب إصابته بمرض نفسي فلا يصح التوكيل ويُعد ملغى.

كانت روان حسن (١٩ سنة) فتاة مصابة بمتلازمة داون، في محافظة الإسكندرية، حررت توكيلاً لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة- حصل مصراوي على نسخة منه-.

وقالت والدة روان، لمصراوي، إن ابنتها قد تكون عندها بعض الصعوبات في النطق، لكن ذلك لم يمنعها من التفكير، مضيفةً: "حتى وإن كان عمرها العقلي أقل نسبيًا من عمرها الزمني فهذا لم يمنعها من إعلان تأييدها الرئيس".

اقرأ أيضا:

بالصور.. مصابة بمتلازمة داون تحرر توكيلاً للسيسي

 

إعلان

إعلان

إعلان