إعلان

كيف أنهت لعبة "الحوت الأزرق" حياة "عم محمد" على يد سنده الوحيد؟

06:06 ص الجمعة 12 يناير 2018

لعبة الحوت الأزرق

كتب - محمد شعبان:

استعد "عم محمد"، العامل البسيط، لاستقبال العام الجديد الذي تفصله عنه 24 ساعة فقط، جلس مع زوجته يبحثان أمور الأسرة، وأبرز الاحتياجات خاصة مع غلاء الأسعار، لكن لم يدرِ أنه لن يشهد عام 2018 بعدما كتب نجله "محمد" الفصل الأخيرة من حياته في جريمة أضحت حديث أهالي إمبابة.

لم تبتسم الدنيا لصاحب الـ32 سنة، إذ فشل في الحصول على فرصة عمل يستطيع من خلالها تدبير شئون حياته، رغم بحثه الدائم عن فرصة عمل بمساعدة أسرته، لكن لم تسر الأمور على ما يرام.

حسب أهالي شارع جابر، كان "محمد" محبا للحياة، الابتسامة لم تفارق وجنتيه، حتى تسبب فشله في الحصول على مصدر للرزق في إصابته بأزمة نفسية، تغيرت على إثرها تصرفاته مع أسرته وجيرانه، بل صار يتفوه بألفاظ غير مفهومة بعضها يتعلق بأنه "المهدي المنتظر".

مع ملاحظة أسرته تدهور حالته، فكر الأب في إيداعه مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، قبل أن يتراجع عن تلك الخطوة بعد التأكد من سلامة قواه العقلية، وظن الجميع أنه يحتاج إلى راحة لمروره بضغط عصبي ونفسي.

منذ عدة أشهر، كان "محمد" يتصفح بعض المواقع عبر شبكة الإنترنت، طالع إعلانًا عن لعبة "الحوت الأزرق" التي تخلق تحديات مُثيرة تنتهي بالانتحار أو جريمة، وكان الاختبار الأول التدلي من "مشنقة" يعدها بنفسه في غرفته كضربة بداية، ومن ثم إثبات جدية المشترك.

رويدا رويدا، ازداد تعلق "محمد" بتلك اللعبة، وكان يروي لأصدقائه كواليس كل مرحلة يتجاوزها، إلا أنه قبل انتهاء العام الماضي أخبر أحدهم بأن التحدي القادم هو "قتله أحد أفراد أسرته" تزامنا مع رؤيا شاهد فيها والده يقتله في الحُلم.

على مدار 3 أيام، لم يغادر الشاب المنزل، حتى فوجئ قاطنو المنطقة بصراخ والدته من الشرفة "إلحقوني.. محمد قتل أبوه". لم يستوعب الأهالي كلمات الأم، وظنوا أنها أصيبت بالجنون، خاصة أنهم على دراية تامة بأخلاق وتربية وتصرفات الابن.

هرع الجميع قاصدين الشقة الواقعة في العقار القديم المكون من 5 طوابق، فكانت الفاجعة "لقينا عم محمد بيطلع في الروح وغرقان في دمه"، يقول أحد قاطني المنطقة إن والد محمد تلقى طعنة نافذة بالصدر، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة فور وصوله مستشفى إمبابة العام.

خلال دقائق معدودة، وصلت قوة من قسم إمبابة بقيادة العميد محسن كامل، والمقدم محمد ربيع، رئيس المباحث، وفرضوا كردونا أمنياً بمحيط العقار، ومنعوا اقتراب أحد من مسرح الجريمة انتظاراً لوصول النيابة والمعمل الجنائي.

تحريات العقيد محمد عرفان، مفتش مباحث شمال الجيزة، توصلت إلى أن مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين الأب ونجله، تعدى خلالها الأخير على الأول بسكين المطبخ، محدثًا إصابته التي أودت بحياته؛ بسبب خلافات عائلية.

وتمكنت مأمورية بقيادة الرائد محمد المغربي، معاون مباحث إمبابة، من ضبط المتهم بأحد الأكمنة، في الوقت الذي أكدت الأم أن نجلها مريض نفسي، كان يخضع للعلاج في إحدى المصحات.

يذكر أن لعبة الحوت الأزرق أثارت أزمة في عدد من الدول العربية منها الجزائر التي سجلت أكثر من 5 حالات انتحار،

وأعلنت السلطات الجزائرية منذ أسابيع حالة استنفار قصوى لمواجهة هذه الظاهرة، وأطلقت حملات توعية في المدارس ودور الثقافة والمساجد وعبر وسائل الإعلام، ومن خلال الرسائل النصية القصيرة، دعت فيها إلى توخي الحذر ومراقبة استخدام الأطفال للإنترنت.

اقرا ايضا :

ما هي لعبة "الحوت الأزرق" الذى قتلت "عم محمد"

فيديو قد يعجبك: