إعلان

مصدر أمني: عصابة "الـ 100 مليون" أطلقت الرصاص على حارس فيلا وقتلت كلبًا

04:51 ص الأربعاء 10 يناير 2018

تشكيل عصابي تخصص في السرقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:
قال مصدر أمني إن عصابة "الـ 100 مليون جنيه" الأردنية التي كشفت الداخلية النقاب عن تفاصيلها الثلاثاء، أطلقت الرصاص على حارس أحد الفيلات بمنطقة شرق القاهرة، وقتلت كلب الحراسة الخاص بالفيلا ونجحت في الهرب.

وأوضح المصدر أن العصابة قفزت من أعلى سور الفيلا، لتنفيذ مخطط السرقة، لكنهم فوجئوا بحارسها داخل السور، وكاد أن يمسك بأحدهم لولا أطلق الرصاص صوبه، وأفلت منه، وفشلت عملية السرقة التي ظلوا يخططون لها طيلة 7 أيام، وقت حصول الحارس على إجازة، لكنه عاد ليلة التنفيذ ما أفشل مخطط السرقة.

وكشفت تحريات مباحث القاهرة أن المتهمين نفذوا 33 جريمة سرقة باحترافية عالية خلال 7 أشهر.

ودلت التحريات التي جمعتها فرق البحث خلال 21 يومًا على أن أفراد العصابة الـ 5 مطلوبين لدى السلطات الأردنية في قضايا جنائية، وأنهم بدأوا تنفيذ عملياتهم داخل مصر بعد رصد ومراقبة وجمع معلومات عن الأماكن الراقية، واختاروا ضحاياهم من رجال الأعمال المصريين بدقة بالغة، وراقبوا مواعيد تواجدهم وانصرافهم عن منازلهم.

وأثبتت التحريات أن أفراد العصابة فور وصولهم البلاد بتأشيرات سياحية -انتهت منذ فترة- كانوا يتواصلون فيما بينهم عن طريق دائرة مغلقة، لتضليل الشرطة والهروب من عملية التتبع والرصد.

وكشف مصدر أمني تفاصيل الدائرة المغلقة التي استخدمها المتهمون للتواصل فيما بينهم قائلاً: "ثبتوا برنامج تقني للتواصل واشتروا 5 خطوط محمولة غير مسجلة البيانات وكانوا يجرون مكالمات من هواتف ليست حديثة لصعوبة مراقبتها ورصدها".

أشار المصدر أيضًا إلى أن المتهمين كانوا على درجة كبيرة من الذكاء والاحترافية، مكنتهم من تضليل الشرطة طيلة 7 أشهر، وذلك لعدة أسباب أهمها تنوع الأماكن التي يستهدفون سرقتها، ودرايتهم بالتقنيات الحديثة، واستخدامهم سيارات مثبتت عليها لوحات معدنية مسروقة.​

فيديو قد يعجبك: