من هو النقيب أحمد عبدالمعطي الذي رفض رشوة الكمين 161 لاسلكي؟

10:45 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017
من هو النقيب أحمد عبدالمعطي الذي رفض رشوة الكمين 161 لاسلكي؟

النقيب أحمد عبدالمعطي

 

كتب – فتحي سليمان:

رفضت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بالقاهرة، يقودها النقيب أحمد عبدالمعطي رشوة مالية تقدر بـ 200 الف جنيهاً من عصابة تتاجر في النقود والدولارات.

تفاصيل الواقعة التي حدثت ليلة أمس الأول، بالكمين 161 لاسلكي، المخصص لتفتيش المارة والمكلف بملاحظة الحالة الأمنية بطريق السويس الصحراوي، واثناء قيام النقيب أحمد عبدالمعطي، ضابط المباحث بتأمين مدخل 2 لمدينة الشروق عثر على مبلغ 13 ألف دولار داخل جيب بدلة محاسب يدعى "حسام خ. أ" 37 سنة، محاسب، مقيم بمنطقة البراجيل في الجيزة، ويستقل سيارة هيونداي فيرنا، يقودها سائق يدعى "أحمد أ. أ"، 40 سنة، مقيم بنفس العنوان.

آثار العثور على الأموال ريبة الضابط فشرع في تفتيش السيارة رقم (ى د 8526) ماركة "هيونداي فيرنا" أجرة فعثر على مبلغ 2 مليون و274 ألف جنيه داخل حقيبة سوداء مخبأة أسفل الكرسي الخلفي للسيارة.

شرع الضابط في تحرير محضر بالأموال حينما تلعثم المذكوران في تبرير سبب حيازتهما لتلك الأموال، غير أن المتهمان عرضا رشوة مالية تقدر بـ 200 ألف جنيه، رفضتها القوات، وسجل الضابط والقوة الأمنية عرض الرشوة وعملية الضبط في محضر تم تحريره.

أثبت الفحص ومعلومات رجال المباحث أن المذكوران يتاجران في العملات والنقود الأجنبية، بالاشتراك مع شخص ثالث يدعى صبري مقيم بمنطقة الجيزة.

وقال مصدر أمني إن النقيب أحمد عبدالمعطي الضابط بإدارة مباحث تأمين الطرق كان برفقة كلاً من الأمين خالد السيد بإدارة البحث، والأمين مصطفى عفيفي، نظام، والأمين هاني جودة، يقف لفحص السيارات ومستقليها، ففوجئ بسيارة تقف على جانب الطريق فتوجه لسؤال قائدها عن سبب توقفه، واثناء تفتيشه عثر على الأموال داخل حقيبة سوداء اللون.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المتهمان قالا للضابط :" خد 200 ألف جنيه وسيبنا نمشي"، لكنه رفض وأصر على تحرير محضر بالواقعة، مؤكداً أن المتهمان كونا عصابة يتزعمها ثالث يدعى صبري للاتجار في العملة بالسوق السوداء وهو صاحب السيارة المضبوطة.

تحرر محضر محضر بالواقعة، أحاله اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة، وأمر العقيد محمد العربي مفتش مباحث الشروق، الرائد أحمد إبراهيم رئيس مباحث القسم باستكمال التحريات، وضبط المتهم الثالث في الواقعة.

الضابط أحمد عبدالمعطي تخرج من كلية الشرطة دفعة 2010، والتحق للعمل بالأمن العام وهو من مواليد منطقة شبرا مصر.

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان