إعلان

الداخلية: بدء تطبيق خطة تأمين مباراة الأهلي والترجي باستاد برج العرب

11:41 ص الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعدت وزارة الداخلية، خطة أمنية ومرورية شاملة، استعدادا لتأمين مباراة فريقي النادي الأهلي والترجي التونسي، في إطار بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستُقام مساء بعد غد السبت باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وقال مصدر أمني – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس – إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه مساعديه، بوضع خطة تأمين للمباراة، تستهدف راحة الجماهير، من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية في الوصول إلى منطقة الاستاد، وصولاً للمدرجات، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع جميع الأجهزة المعنية بتنظيم المباراة؛ لضمان خروجها بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر.

وأكد المصدر الأمني، وجود كاميرات مراقبة تليفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونًا بشأنها، محذرا من أن أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله على الفور.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم فتح أبواب الاستاد ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا، وإغلاقها في تمام الساعة السادسة، أو فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية لحضور الجماهير، وذلك في إطار الحرص على سلامة الجماهير، مشددًا على أنه لن يسمح بدخول أي مُشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه لن يُسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

وأضاف المصدر الأمني، أن الخطة تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية داخل الاستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن خبراء المفرقعات بدأوا اعتبارا من اليوم في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للاستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرار عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة، فضلا عن تمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الاستاد للتعامل مع أية طوارئ.

وأضاف المصدر الأمني، إلى أن الخطة تضمنت أيضا وضع خدمات أمنية نظامية، وسرية ثابتة، وتسيير دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق المؤدية للإستاد، وفندق إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات، فضلا عن نشر عدد من المجموعات القتالية التابعة لقطاع الأمن المركزي بنقاط حاكمة حول الاستاد.

وأكد المصدر الأمني، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، فستقوم كافة المستويات الإشرافية والقيادية بالأجهزة الأمنية المعنية، بمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة ميدانيا بكل دقة.

وحذر المصدر الأمني، من أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ و الألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت الصحف - زجاجات المياه المعدنية - زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح )، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وأهاب المصدر الأمني، بجماهير مصر العظيمة الالتزام بالتعليمات الأمنية، والتعاون مع أجهزة الأمن والمنظمين؛ لخروج المباراة بالمظهر الحضاري اللائق بسمعة مصر، داعيا في الوقت نفسه الجماهير إلى التشجيع المثالي والبعد عن التعصب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: