إعلان

بالفيديو.. استعدادات الداخلية لتأمين الطرق في عيد الأضحى وتحذيرات مرورية للمسافرين

02:15 م الخميس 31 أغسطس 2017

تأمين الطرق في عيد الأضحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

بدأت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية وإدارات المرور التابعة لمديريات الأمن استعداداتها لتأمين المواطنين على الطرق الصحراوية والسريعة والداخلية تزامناً مع عيد الأضحى المبارك.

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور، إن اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العامة للمرور، وضع خطة أمنية مشددة ارتكزت على نشر وتكثيف الخدمات المرورية وتفعيل دور خدمة الإغـاثة لتلبية احتياجات المواطنين حال حدوث أي طارئ ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

وأوضح المصدر، أن الخدمات المرورية، تم نشرها وتكثيفها على جميع الطرق، على أن تتواجد الخدمات على مدار 24 ساعة، موضحًا أن التواجد المروري يستهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان بالطرق الصحراوية والسريعة.

وعززت إدارات المرور على الطرق الإقليمية الأقوال الأمنية بسيارات دفع رباعي وعدد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة حركة السير بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة.

كما تم نشر الأكمنة والدوريات اللازمة على المحاور التابعة للإدارة (الثابتة والمتحركة) للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها وهى "الطريق الدائري، (أعلى الطريق الزراعي، وأسفل نفق السلام، ومدخل الأوتوستراد، ومحور المنيب حتى مطلع محور المريوطية، ومنزل محور المريوطية على القوس الغربي" طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وطريق السويس الصحراوي، طريق القطامية العين السحنة، طريق الإسماعلية الصحراوي، وطريق الإسكندرية الزراعي، وطريق العلمين الساحلي، وطريق الإسكندرية الساحلي.

وفعلت إدارة المرور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة، كما أكد المصدر، أن خدمة الاتصال بغرفة عمليات الإغاثة التابعة للإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة من خلال أرقام (01221110000 – 24021233).

وناشد المصدر، المسافرين ضرورة الالتزام بتعليمات القيادة وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة وكذلك عدم تجاوز السرعات المقررة، وتأمين سياراتهم والاطمئنان عليها جيدًا في حال السير لمسافات طويلة، وإلقاء نظرة عامة على السيارة والزيت والمياه لعدم تعرضهم للأخطار.

وتابع المصدر، أن جميع الأعمال التي تتم على الطرق الصحراوية والسريعة تم إيقافها لحين الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أنه تم وضع العلامات الإرشادية واللافتات لتوضيح خطوط السير والاتجاهات الصحيحة.

وعن تجاوزات الأجرة المقررة بمواقف الأقاليم، أكد المصدر، أنه تم نشر خدمات مباحثية، بجميع المواقف، وتم شن حملات تفتيشية لمواجهة جشع السائقين وعدم استغلالهم حاجة مواطني الأقاليم لقضاء إجازة العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان