إعلان

القبض على عصابة تجمع عبوات المستشفيات الفارغة وتعيد تعبئتها بأدوية مغشوشة - (صور)

01:02 م الثلاثاء 22 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان وسامح غيث:

داهم رجال مباحث عابدين، مخزن غير مرخص لتجارة الأدوية المغشوشة، وبداخله كمية كبيرة من الأدوية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وردت معلومات إلى المقدم حسام العشماوي رئيس مباحث قسم شرطة عابدين، تفيد أن المدعو كريم س.ع "36 سنة، عامل"، مقيم بمساكن الزاوية الحمراء، يتردد على المنطقة للبحث عن مطبعة لطباعة استيكارات خاصة بالأدوية والعقاقير الطبية دون تكليف من الجهات المعنية.

أكدت تحريات رجال المباحث صحة تلك المعلومات، وألقى الأمن القبض عليه، وعثر بحوزته على بطاقتى ذاكرة تحويان صورا لاستيكارات وروشتات طبية لادوية مختلفة، و6 زنكات لأدوية طبية، و4 استيكارات لأدوية "سفتر ياكسون، وميرونيم و200 استيكر علامات مائية لأدوية أخرى.

وأمام رئيس المباحث اعترف المتهم بصحة الواقعة، وأنه كان فى سبيله للبحث عن مطبعة لطباعة الأغلفة وعلب الدواء للعقاقير الطبية، لصالح شخص آخر  يدعى ناصر إ.أ "55 سنة مندوب مطبوعات"، ومقيم بمنطقة القطامية، مقابل مبلغ مالي يتحصل عليه، وابدي استعداده للإرشاد عن الأخير.

تمكن الرائد كريم عز الدين معاون مباحث القسم والنقيب تامر عبيد والنقيب محمد الجمال من القبض على المتهم اثناء استقلاله سيارة ملاكي رقم (ى س ل 749)، وبحوزته مبلغ مالي قدره 5 آلاف و800 جنيه، بمواجهته بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وأقر بقيامه بتصميم المضبوطات لصالح عميليه، وهما كلا من المدعو محمد ر.أ "49 سنة عاطل" مقيم بالجيزة، سبق اتهامه في 3 قضايا متنوعة، مطلوب التنفيذ عليه في قضيتي غش تجارى واتجار بأقراص مخدرة باجمالى 6 سنوات حبس، والمدعو محمد ع.أ "33سنة عاطل"، وأضاف بأنه يقوم بعمل التصميمات اللازمة بمنزله بالقطامية.

وعثر الأمن على جهاز كمبيوتر داخل منزله يحتوي على وحدتى ذاكرة تحتويان على مجموعة من الملفات بأسماء أدوية مختلفة، وماكينة لتقطيع الاستيكارات، ولون واحد خاص بدواء كونتر لوك ونشرة دواء سفتر رباك، و3 طباعات، وماسح ضوئى، و3 عدسات مكبرة للقراءة، وكباس يدوى لحفر تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية على العلب، وكمية من الورق الشفاف، واستيكارات لأدوية متنوعة، وعلب لأدوية مختلفة وكمية كبيرة من الأدوات المستخدمة فى غش الأدوية.

وقد أمكن بإرشاده استدراج المتهمين الثالث والرابع وضبطهما، وبحوزتهما 12 ألفا و700 جنيه.

قال المتهمان أمام المقدم وائل الشموتي مفتش مباحث عابدين إنهما يقومان بتجميع زجاجات الأدوية المستعملة والفارغة من مخلفات المستشفيات، وإعادة تعبئتها بأدوية مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الادمى، ووضع عليها الاستيكارات المقلدة التي قاما بطباعتها لدى الثاني داخل شقة ملكهما بالجيزة.

وباستهداف الشقة المشار إليها بإرشادهما، ضبط بداخلها 222 علبة لأدوية (فلوموكس، تينام)، وكميات كبيرة من علب كرتونية لأدوية (سفتر ياكسون، تينام، ميرونيم، فلوموكس)، وزجاجات بلاستيكية بداخلها سائل مجهول المصدر، وكمية كبيرة من الزجاجات الفارغة والمجهزة لتعبئة أدوية (ميرونيم، تينام، فلوم وكس)، و6 أكياس بنتاسا، وكمية كبيرة من الاغطية البلاستيكة والمعدنية الخاصة بزجاجات الادوية، وعدد من نشرات دواء (ميرونيم )، وعدد من الاستيكرات لذات الدواء، وكيسين بلاستيكيين بداخلهما مسحوق أبيض اللون مجهول المصدر.

وأفادا بقيامهما بالتصرف في تلك الأدوية لأحد الأشخاص، ويدعى الدكتور إسماعيل "جارى تحديده وضبطه".

تحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك: