إعلان

بعد القبض على "اللص المليونير".. أين تذهب الـ80 مليون جنيه المسروقة؟

12:44 م الخميس 27 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

فتح سقوط الفنان التشكيلي مجدي زكي الذي يُعد من أخطر اللصوص في مصر، في قبضة رجال مباحث مدينة نصر، باب التساؤلات حول مصير الأموال والمجوهرات المتهم بسرقتها.

وكشفت تحريات المباحث الأولية أن المتهم يُعد أخطر لصوص سرقة المساكن بمصر، حيث كّون ثروة تقدر بأكثر من 80 مليون جنيه من سرقة 41 فيلا وشقة سكنية، ويمتلك 13 كيلو ذهب و25 فيلا ووحدة سكنية ومحلا تجاريا وقطع أرض بعدة مناطق.

استطلع "مصراوي" آراء قانونيين لمعرفة مصير تلك الأموال وكيفية استردادها.

يقول المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إن القانون نص على التحفظ على أموال المتهمين في قضايا السرقة، لحين انتهاء التحقيقات وصدور حُكم بشأنهم في تلك القضايا، خاصة في قضايا السرقات الكبرى، والمقدم بها بلاغات عدة.

وأوضح "السيد" في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس، أن اللص المتهم في تلك الواقعة ارتكب جريمة السرقة بدون إكراه، التي تعد جنحة وليست جناية، مشيرا إلى أنه سيتم مصادرة جميع الأموال والمجوهرات والشقق المضبوطة مع المتهم، وعلى المتضررين إقامة دعوى أمام محكمة الجنح لاستردادها.

ولفت الى أن كل ضحية من ضحايا اللص يقوم برفع دعوى ضده على حده، مرفق بها المبلغ أو الشيء المسروق منه، ويتم التحقيق فيه على حده، وبعدها يرد إليه.

المحامي بالنقض شعبان سعيد، أكد أنه بمجرد القبض على المتهم بالسرقة، يحرم من التصرف في كل ممتلكاته، مضيفا أن التحقيقات في تلك القضية ربما تستغرق وقتا طويلا حتى يتم عمل حصر لكافة البلاغات المقدمة ضد المتهم.

يشير "سعيد" لمصراوي، إلى أن جهات التحقيق ستقوم بفتح كل المحاضر التي تم حفظها من جديد، وضمها مع المحاضر الجديدة، مؤكدا أن المتهم سيتم محاكمته على كل محضر على حده، بحيث تكون كل واقعة سرقة خاصة بذاتها.

ولفت "سعيد" إلى أنه سيتم بيع الشقق التي اشتراها المتهم من أموال السرقة في مزاد علني بعد انتهاء التحقيقات في القضية، وإعطاء المجني عليهم مستحقاتهم، وفي حال تبقى أية أموال بعد رد المستحقات، ستؤول الأموال مباشرة للخزانة العامة في الدولة متمثلة في وزارة المالية.

تمكنت مباحث مدينة نصر، الثلاثاء الماضي، من ضبط "مجدي.ك" 50 سنة، عاطل وشريكه، سبق اتهامه في 25 قضية، سرقة مساكن متاجر وإخفاء مسروقات، ومطلوب القبض عليه لتنفيذ أحكام بالسجن 27 سنة، في 27 قضية، ووفقا للتحقيقات كّون المتهم ثروة تقدر بأكثر من 80 مليون جنيه حصيلة سرقة 41 فيلا وشقة سكنية، ويمتلك 13 كيلو ذهب و25 فيلا ووحدة سكنية ومحلا تجاريا وقطع أرض بعدة مناطق.

وقررت نيابة مدينة نصر أول، برئاسة المستشار أحمد لبيب، حبس المتهمين "مجدي.ك" وشريكه "أشرف.س" 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهما بسرقة 41 فيلا وشقة بمناطق الدقي، ومصر الجديدة، ومدينة نصر.

أقرأ أيضا:

بالصور.. سقوط "العبقري" أخطر لص في مصر.. يمتلك 25 شقة و13 كيلو مجوهرات و80 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان