إعلان

بالصور.. لغز العقار (123): هنا اختبأ منفذو هجوم البدرشين

06:06 م الأربعاء 26 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

تصوير – فريد قطب:

في تمام الساعة التاسعة مساء الثلاثاء، كان اليوم عصيباً على أهالي منطقة أبوالوفا في مدينة 6 أكتوبر، بعد أن اقتحمت قوات الأمن شقة، يختبئ بداخلها 4 من العناصر الإرهابية، وأثناء القبض على المتهمين وقع تبادل لإطلاق الرصاص ما أسفر عن مقتل الأربعة.

انتقل محرر "مصراوي" إلى منطقة أبوالوفا في أكتوبر، جنوب محافظة الجيزة؛ حيث البيوت المنتظمة المتشابهة، جدرانها تبدو جديدة. الأبواب مغلقة، والشارع خالٍ من المارة. أمام منزل مكون من 5 طوابق، يقف رجال الأمن الوطني لحراسة المكان الذي شهد مقتل 4 من العناصر الإرهابية، لا أصوات هنا سوى صوت إذاعة القران الكريم، من المسجد المقابل للعقار لأداء الصلاة.

أمام العقار رقم (123)، وقف رجل في الأربعين من عمره، ضمن القوة المخصصة لحراسة المكان، يرتشف كوبا من الشاي ناظرًا للطابق الذي شهد الجريمة "ماحدش فوق ومافيش حد هيطلع العقار ممنوع.. أنا معرفش حاجه ودي تعليمات"، هكذا تحدث إلينا.

"قبل نحو 30 يومًا جاءوا إلى منطقة أبوالوفا، 4 أشخاص سكنوا في الشقة، لم يكن أحد يعلم المسئول عن تسكينهم هنا، هكذا بدأ "م. م"، أحد سكان الشارع حديثه لمصراوي قبل أن يكمل: "لا أحد يعرف الآخر هنا، ولا يوجد اختلاط بين الجيران، الناس هنا كل واحد في حاله، الكل بيقفل بابه على نفسه، وماحدش بيتدخل في حياة التاني، كلنا متغربين وجايين ناكل عيش".

التقط خيط الحديث شاب من المارة قائلاً: "كانوا 4 شباب تُخان، وبيلبسوا برموده ومنهم واحد بيلبس توكه في شعره، ماكانوش بيختلطوا بحد، وما بيدخلوش الجامع ولا يقعدوا على القهوة".

"سلامو عليكم.. هذا فقط ما كان يصدر من الشباب الأربعة، لم نعلم من أتى بهم إلى هنا، الأماكن هنا تابعة للأوقاف، يادوب كانوا بيرموا علينا السلام.. مانعرفش مين جابهم، ممكن يكون سمسار أو حد من الأهالي لكن ماحدش يعرف تحديدا هما تبع مين"، بحسب الأهالي.

وعن يوم الحادث يقول الأهالي إنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية استمرت عدة ساعات، وبعد توقف صوت إطلاق النار حاولوا الاستعلام عن الأمر، أخبرتهم قوات الأمن أن هناك مجموعة من العناصر الارهابية يختبئون داخل إحدى الشقق السكنية بالمنطقة "ادخلوا جوه واقفلوا بيوتكم ومحدش يطلع من بيته دول ارهابيين".

يرى أحد الأهالي أن بعض العناصر الخارجة على القانون تختار تلك المنطقة تحديدا كمأوى لهم نظرًا لبعدها عن أعين رجال الأمن وسهولة الاختباء بالمناطق الجبلية المحيطة بها. 

كانت وزارة الداخلية أعلنت اليوم الأربعاء، تفاصيل تصفية 4 عناصر إرهابية، قالت في بيان إن 2 من القتلى شاركوا في الهجوم على سيارة شرطة بالبدرشين، يوم الجمعة 14 يوليو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني تفيد استئجار عدد من العناصر الإرهابية شقة بمساكن أبوالوفا، حيث رصد مخبران سريان تحركات المتهمين بالحي الحادي عشر وتم تحديد الشقة المستأجرة فتحركت قوة أمنية ضمت قوات من مباحث الجيزة والأمن الوطني مُدعمة بقوات من العمليات الخاصة بعد استئذان النيابة العامة، وفور وصول القوات شعر المتهمون بهم فبادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وانتهت المواجهة بمصرع الأربعة.

وأضافت أن القوات عثرت في شقة المتهمين على بندقيتين آليتين وطبنجة وسلاحين ميري آليين وبعض الأوراق التنظيمية والمخططات.

فيديو قد يعجبك: