إعلان

اعترافات عصابة السطو على صرافة عابدين: تعلمنا الخطة من ناشيونال جيوغرافيك وروبرت دي نيرو

01:32 م الأحد 23 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

قال المتهمان بالسطو المسلح على شركة صرافة بمنطقة عابدين وسط القاهرة، إن فكرة السطو المسلح اختمرت في ذهنيهما أثناء مشاهدة برنامج وثائقي عرضته قناة "ناشيونال جيوغرافيك"، يسرد أسرار أخطر عصابات المافيا الإيطالية والأمريكية، وكيفية تنفيذ عمليات السطو المسلح في دقائق معدودة.

ونفذ 13 ضابطاً تابعاً لإدارة مباحث القاهرة خطة أمنية محكمة أسفرت خلال 5 أيام عن الإيقاع بالمتهمين، وأعادت نحو 900 ألف جنيه استولى عليها المتهمان عقب تهديد العاملين بالشركة بأسلحة نارية وبيضاء.

وأضاف المتهمان أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، أنهما عقب الاتفاق على تنفيذ ما شاهداه في البرنامج الوثائقي أحضرا جهاز لاب توب وحملا جميع حلقات برامج القناة الخاصة بتفاصيل المافيا الإيطالية وكيفية هروبهم من الشرطة، كما كشفا أنهما استوحيا بعض أجزاء خطة السطو من الفيلم الأجنبي"heat"، الذي قام ببطولته روبرت دي نيرو وشريكه فال كيلمر.

وقالت مديرية أمن القاهرة في بيان إن المتهمين "بيشوى. ر"، 21 سنة، صاحب مصنع ملابس عباءات حريمي، و"سعيد. ا"، 24 سنة، عتال، أحدهما يمتلك مسدسًا والآخر "سنجة" نفذا عملية سطو مسلح على شركة صرافة تابعة لبنك مصر، بشارع قصر النيل وسط القاهرة، الثلاثاء قبل الماضي، عقب تهديد العاملين والموظفين بالشركة بالاعتداء واحتجازهم أعلى سطح الشركة، وسرقا مبلغاً مالياً، ثم لاذا بالفرار حتى ضُبط أحدهما بالوراق والآخر بالإسكندرية.

واعترف المتهمان بأنهما جهزا طبنجة وسلاحاً أبيض وقناع للتخفي، ونفذا عملية سطو على مكتب شركة مصر السعودية بشارع شهاب بالمهندسين، كـ"بروفه" تمهيديه قبل السطو على شركة مصر بوسط البلد بنحو شهرين.

وتابع المتهمان أنهما درسا شركة الصرافة جيداً وراقبا توقيت خروج الموظفين ومواعيد فتح وإغلاق الشركة، وأن أحدهما حضر إلى الشركة قبل تنفيذ العملية بحجة تغيير مبلغ 50 ريالا سعوديا لدراسة مخارج ومداخل الشركة.

وكشفت تحريات المقدم حسام العشماوي رئيس مباحث عابدين، أن المتهمين هددا العاملين بطبنجة صوت، واستوليا على 21 ألفا و745 دولارا، 440 فرنكا سويسريا، و33 ألفًا و613 ريالا سعوديا، و16 ألف درهم إماراتي، و800 دولار، و3150 يورو، و306 ألف جنيه مصري أثناء جرد موظفي الشركة الأموال في الساعة 3:20 عصرًا.

وتوصلت خطة رجال المباحث التي وضعها اللواء هشام لطفي، نائب مدير المباحث، واللواء أحمد الألفي، مدير المباحث الجنائية، إلى أن المتهم "بيشوي"، صاحب مصنع ملابس عباءات حريمي بالوراق، والمتهم الثاني "سعيد" عتال.

وأشارت تحريات العميد حمدي النهري، مفتش مباحث عابدين، إلى أن المتهم الثاني كان يختبئ لدى أحد أقاربه بعقار أمام محطة قطار المعمورة بالإسكندرية.

حُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إلى النيابة العامة التي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً:

13 ضابطاً في مهمة رسمية.. كيف أوقعوا بمُنفذ السطو على شركة صرافة عابدين؟

فيديو قد يعجبك: