إعلان

النيابة عن متوفي قسم منشأة ناصر: "مات مُنتحرًا".. وشقيقه يتهم ضابطين وأمين شرطة بقتله

07:45 م الخميس 20 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:
أجرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وتحت إشراف المستشار عبد الرحمن شتله، المحامي العام الأول، مناظرة لجثة "كمال عويضة"، سمسار تراخيص، الذي توفى داخل قسم شرطة منشأة ناصر.

وكشفت مناظرة النيابة أن الحبل المستخدم في واقعة العثور على جثة المقبوض عليه كمال عويضة، خاص بـ"بنطلونه".

كانت مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، ألقت القبض على "كمال عويضة"، سمسار تراخيص مرور، مساء الثلاثاء الماضي، بتهمة تزوير تراخيص سيارات لعدد من الأشخاص.

وأوضحت النيابة أن المحضر الذي تسلَّمته من قسم شرطة منشأة ناصر، جاء فيه أن المتهم بعد مناقشته في الاتهامات المنسوبة له، أودعه الحرس غرفة منفردة، حتى وجده أحد أمناء الشرطة مشنوقًا ومُعلقًا في حبل بنافذة الغرفة، أمس الأربعاء.

واستمعت نيابة غرب القاهرة الكلية، من الاستماع لأقوال أيمن عويضة، شقيق المتوفي في الواقعة، واتهم اثنين من معاوني مباحث قسم منشأة ناصر وأمين شرطة بقتل شقيقه، وكلفت النيابة الأمن العام بإجراء التحريات حول الواقعة.

وقالت دعاء مصطفى، المحامية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنها حضرت أمس الأربعاء، الاستماع للشاهد الثالث أشرف سامي، المُحتجز مع المتوفي في قسم الشرطة، أمام المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة.

وأكدت دعاء مصطفى في تصريحات لمصراوي، أن الشاهد أشرف سامي، قال في التحقيقات إن ضباط وأمناء القسم اعتدوا عليهم بالضرب، لكن "عم جمال نال النصيب الأكبر"، مضيفا "صباح يوم الأربعاء، القسم أبلغنا إنه شنق نفسه بحبل".

ونفى الشاهد في تحقيقات النيابة إقدام المتوفي على الانتحار، قائلا: "يا بيه جمال غلبان وعارف ربنا وطول الوقت بيضحك، مستحيل ينتحر"، بحسب دعاء.

وأمرت النيابة بعرض الشاهد الثاني فارس برسوم (أحد المحتجزين مع المتوفي) على مصلحة الطب الشرعي، لبيان ما به من إصابات أو تعرضه للتعذيب من عدمه على يد ضباط وأفراد الشرطة بالقسم.

وصرَّحت النيابة بدفن وتشريح جثة المتوفي، وطلبت تقرير الصفة التشريحية له، للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها.

فيديو قد يعجبك: