إعلان

النيابة تنتقل لمعسكر أكتوبر لبدء التحقيق مع 10 متهمين في اشتباكات جزيرة الوراق

01:31 م الإثنين 17 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

انتقل فريق من نيابة شمال الجيزة الكلية، وحوادث شمال، بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول، اليوم الاثنين، إلى معسكر قوات الأمن المركزي بأكتوبر، لبدء التحقيق مع 10 متهمين من أهالي جزيرة الوراق؛ لاتهامهم بالتجمهر وقطع الطريق، والتعدي على قوات الأمن، ومنعهم من تأدية عملهم.

وأعلنت وزارة الداخلية، القبض على 10 من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات الشرطة، وأهالي جزيرة الوراق أثناء حملة لإزالة المنازل المخالفة، أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها-أن الأهالي تعدوا على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش والحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 8 ضباط بينهم لواءان، و11 فردا، و12 مجندا بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وأكدت الداخلية أن القوات تمكنت من السيطرة على الموقف واتخاذ الإجراءات القانونية في إطار الحملات المستمرة التي تقوم بها أجهزة الدولة لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة.

كما أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن حملة إزالة التعديات على أراضي الدولة بجزيرة محمد بالوراق التي يتم تنفيذها تستهدف فقط المباني المخالفة غير المأهولة بالسكان.

وقال الدالي، "إن الحملة لم تقترب من الزراعات أو المباني المأهولة بالسكان، موضحًا أن الأهالي هم من بدأوا بالاعتداء على قوات الأمن مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى محاولات تهدئة المواطنين إلا أنهم قاموا بالتجمهر وإلقاء الطوب والحجارة على قوات الأمن مما دفع القوات للرد بإلقاء عبوات صوت فقط لتفرقة المتجمهرين".

وشدد على أنه فور علمه بهذه الأحداث توجه للموقع برفقة اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، معلنًا أنه تقرر تأجيل الحملة وعدم استكمالها.

فيديو قد يعجبك: