إعلان

تفاصيل جديدة عن هجوم كمين المقطم.. وهوية اللواء الذي نجا من الاغتيال

02:46 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

كشفت مصادر أمنية موثوقة تفاصيل جديدة في واقعة الهجوم على كمين "الواحة" مساء الاثنين الماضي، بالقرب من الطريق الدائري بين مدينة نصر والمقطم ما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الحادث نفذه 6 مسلحين يستقلون سيارتين أطلقوا نحو 90 رصاصة صوب القوات ثم ترجل أحدهم عقب الهجوم وسرق "رشاشين" و2 صديري واقي" من بعض أفراد الكمين.

وأضافت المصادر أن الجناة تأكدوا من إصابة جميع أفراد الكمين بالرصاص؛ حتى أن أحدهم لاحظ عدم إصابة شرطي فأطلق رصاصة عليه أصابته في بطنه وتسببت في فتحتي دخول وخروج من البطن والجنب، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الشرطة ويخضعون حالياً للعلاج في غرفة العناية المركزة.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها إن سيارتين اقتربتا من قول أمني متحرك أثناء توقفه بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري وهاجمت أفراده، مما أسفر عن استشهاد كلاً من النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق، وإصابة 5 شرطيين.

و أشار مصدر أمني أخر لمصراوي، إلى احتمالية هروب منفذي الهجوم إلى الصحراء، مؤكداً أنهم درسوا المنطقة جيداً وذلك عقب قيامهم بعملية رصد ومتابعة للكمين وتحركاته بطريق السخنة ونفق ال un وعملية تسليم وتسلم الورديات والخدمات الإشرافية على الموقع.

وذكر المصدر، أن القوات كانت تنتظر اللواء حاتم رجب من الإدارة العامة لتأمين الطرق والمنافذ، للإتمام على الخدمات، وأنه يقوم بتثبيت أفراد الكمين كل يوم في هذه المنطقة لحين الإتمام على حضور وانتظام جميع أفراده، وتسجيل ذلك في الدفتر الخاص بالمرور الأمني. 

وتابع المصدر، أن وقوف الكمين بشكل متكرر في هذه المنطقة على الرغم من أنه قول متحرك، سهل عملية الرصد والمتابعة، ومن ثم الاستهداف، مشيرًا إلى أن اللواء حاتم رجب نجا من الهجوم بالصدفة، حيث أنه بدء قبل وصوله بدقائق.

وسجلت كاميرات معرض السيارات المجاور الحادث في الساعة 11.10 مساءًا واستغرقت 180 ثانية أطلق خلالها الجناة رصاصاتهم من بنادق آلية، ثم ظلوا دقيقتين آخرين، سرقوا خلالها أسلحة من أفراد الكمين.

ووقع الحادث قبل وصول القيادة الأمنية بعدة دقائق، وتحفظ فريق الأمن الوطني على جهاز dvr الخاص بمعرض بيع سيارات مجاور للحادث، ويعد هو الخيط الوحيد الذي تعتمد عليه أجهزة الأمن لفك طلاسم القضية.

وعمل اللواء رجب بالإدارة العامة للنقل والمواصلات، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن القاهرة وكيلاً لفرقة المباحث ثم نائباً للإدارة العامة لتأمين الطرق والمنافذ.

وأكدت المصادر، عدم القبض على أي من المتهمين حتى الآن أو ضبط مشتبه فيهم، وأن فريق من الأمن الوطني والمباحث الجنائية مازال يحقق في الجريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان