إعلان

تفاصيل 192 ساعة للقبض على المتهم بإصابة "طفل أكتوبر"

05:56 م الجمعة 26 مايو 2017

الطفل يوسف ووالدته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، ملابسات إصابة الطفل يوسف سامح العربي 13 عاما، والطالبة دعاء 22 عاما، بطلق ناري ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، الخميس الماضي.

تعود الواقعة إلى العاشرة والنصف مساء الخميس الماضي، إذ كان يقف الطفل "يوسف"، رفقة زملائه أمام مطعم شهير بميدان الحصري، مضيفا أن أصدقاء "يوسف" فوجئوا بسقوطه على الأرض "وقع مرة واحدة"، موضحا أن عددا من المارة ورواد المطعم أسرعوا لاكتشاف الأمر، ونقلوا الطفل إلى مستشفى جامعة 6 أكتوبر، وتبين إصابته بطلق بالرأس، وتم إيداعه بغرفة العناية المركزة.

وقالت الوزارة -في بيان لها- إنها تمكنت من ضبط المتهم "زياد.م"، 22 عاما، طالب بكلية التجارة مقيم بمحافظة الفيوم، بعدما كشفت التحريات إطلاق بعض الأشخاص أعيرة نارية في توقيت متزامن للحادث أثناء حفل خطوبة أعلى سطح أحد العقارات بدائرة القسم، بمنطقة متاخمة لمكان الحادث.

وأضاف البيان، أنه عثر على عدد من أظرف الطلقات الفارغة لبندقية آلية عيار 7,62×39، حيث أمكن التوصل إلى بعض الشهود، الذين أكدوا ما جاء بالتحريات حول إقامة الحفل في توقيت معاصر لتوقيت إصابة يوسف، والطالبة دعاء أثناء وجودها في نفس التوقيت بالقرب من مكان الواقعة.

فيما أشارت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إلى أن المتهم حضر مساء الخميس قبل الماضي لحضور خطبة شقيقته، وأطلق أعيرة نارية في الهواء ابتهاجا بالعرس، استقرت إحداها بمنطقة النخاع الشوكي لـ"يوسف"، وإصابة الطالبة "دعاء" بشظايا في الظهر.

وبحسب مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، تقدم شهود عيان من الحضور للشهادة، وأكدوا: "شوفنا المتهم بيضرب نار من بندقية آلي"، موضحا أن التحريات أكدت تزامن إطلاق النار مع توقيت حدوث الإصابة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن مأمورية بقيادة العقيد عمرو البرعي، مفتش مباحث أكتوبر، والمقدم محمد أبو القاسم، وكيل الفرقة، تمكنت من ضبط المتهم بشقة سكنية بمنطقة "ابني بيتك" بمدينة السادس من أكتوبر - وليس بمحافظة الفيوم - إذ كان يقيم رفقة شقيقه.

وأكد المصدر، أن تلك النتيجة جاءت بعد عمل متواصل لمدة 8 أيام، تم خلالها فحص عشرات الشقق المجاورة لموقع الحادث وحفلات الزفاف التي تزامنت مع الواقعة، وسماع أقوال المئات من شهود العيان، وذلك من خلال فريق بحث ضخم ضم قرابة الـ70 شرطيا من مختلف قطاعات وإدارات المديرية.

المحامي مختار منير، أشار في تصريحات هاتفية لمصراوي، إلى أن أجهزة الأمن لم تدخر جهدا منذ اليوم الأول لضبط المتهم بإطلاق النار، لافتا بأنه لن يكتف برواية الشرطة، وسيحضر مناقشة المتهم من قبل النيابة العامة.

وفي وقت سابق، سادت حالة من الذعر بين أهالي بمدينة 6 أكتوبر، وسط زعم البعض بوجود شخص مجهول الهوية يحمل مسدس كاتم للصوت وراء تلك الواقعة.

وحذر أعضاء صفحات تضم سكان منطقة أكتوبر، ما وصفوه بـ "انتشار البلطجية"، وراح بعضهم يزعم إصابة فتاة أخرى بقدميها أمس ليصل عدد المصابين لـ3 بعد الطفل يوسف، والطالبة "دعاء" التي أصيبت بشظية بالظهر بالقرب من موقع إصابة "يوسف".

فيما نفى مصدر أمني مسؤول بمباحث أكتوبر، صحة ما تردد عن وقوع إطلاق نار، تسبب في إصابة فتاة بقدميها، مؤكدا أن شرطة النجدة لم تتلق أية بلاغات بهذا الشأن، مطالبًا المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف إثار الرأي العام "الكلام ده بيتم ترديده علشان الناس تخاف.. بس ده مليون المية ماحصلش"، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: