إعلان

النائب العام يأمر بضبط 17 متهما هاربًا بقضية "تفجيرات الكنائس"

04:29 م الأحد 21 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، بسرعة إلقاء القبض على 17 متهمًا هاربًا من أعضاء التنظيم الإرهابي بتفجيرات الكنسية البطرسية بالعباسية، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكنيسة ماري جرجس بطنطا.

كما أمر بسرعة بتكليف الجهات الأمنية بسرعة تنفيذ ذلك القرار.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن الانتحاري محمود شفيق، هو مُرتكب الواقعة بتكليف من القيادي بالتنظيم مهاب مصطفى، وأحضره عضو التنظيم محمود مبارك من شمال سيناء، وأقام بمسكن المتهم رامي محمد بالزيتون، وحضر إليه المتهمان عمرو سعد ووليد ابو المجد بعد تسلمهم 3 سترات ناسفة.

ورصد المتهمون في يومي 9 و10 ديسمبر 2016، الكنيسة البطرسية، وفي اليوم التالي، ارتدى الانتحار "محمود شفيق" سترة ناسفة، ودخل إلى مقر الكنيسة وفجر نفسه، ما أسفر عن مقتل 29 وإصابة 45 آخرين.
تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا
أوضحت التحقيقات أن المتهمين عزت محمد وعمرو سعد، حرضا الانتحاري ممدوح أمين بغدادي، باستهداف كنيسة ماري جرجس، ويوم 9 إبريل الماضي، ارتدى سترة ناسفة وتوجه في سيارة المتهم حسام نبيل والذي نقله لمكان الكنيسة.
وتوجه الانتحار مترجلا نحو الكنيسة، ودخل إلى مكان إقامة الصلوات وفجّر نفسه، ما أسفرعن مقتل 28 شخصا وإصابة 76 آخرين.
تفجير كنيسة المرقسية بالإسكندرية
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين عزت محمد وعمرو سعد، كلفا الانتحاري محمود مبارك بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، ويوم الحادث، اصطحبه المتهم حسام نبيل بدراوي بعد انتهاؤه من تفجير كنيسة مارجرجس إليها.
ونزل الانتحاري "مبارك" على مقربة من الكنيسة وتوجه لدخول مبناها من مكان ممنوع، لتفادي جهاز كشف المفرقعات، فامره الحرس بالتراجع، وتم استيقافه، فقام بتفجير نفسه مباشرة، ما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 45 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان