إعلان

أمين عام مجلس الدولة: لم نتلقى أية اعتذارات من كبار المستشارين حول الترشح لرئاسة المجلس

11:23 ص السبت 13 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قال المستشار فؤاد عبد الرحيم، أمين عام مجلس الدولة، إنه لا توجد أية اعتذارات من كبار مستشاري مجلس الدولة الذين سيتم اختيار أحدهم لرئاسة المجلس لمدة رئاسية قادمة، نافيًا تلقي المجلس أية اخطارات باعتذار أي مستشار حتى الآن.

ويعقد قضاة مجلس الدولة اليوم السبت جمعية عمومية لاختيار مرشحيها لرئاسة المجلس الجديد من بين سبعة مرشحين حسب الأقدمية، ويتم إرسالهم لرئيس الجمهورية لاختيار واحد منهم لرئاسة المجلس.

أضاف عبد الرحيم في تصريح خاص لمصراوي، أن ما ستنتهي إليه الجمعية العمومية من تحديد أسماء مرشحيها لرئاسة المجلس، سيتم إرسال قوائم المرشحين مباشرة إلى رئيس الجمهورية، مثلما فعلت باقي الهيئات القضائية بالدولة الفترة الماضية.

أشار إلى أن كافة تجهيزات انعقاد الجمعية العمومية تسير بشكل طبيعي، بعدما دعا المجلس الخاص، بصفته أعلى سلطة قضائية في مجلس الدولة، أعضاء الجمعية العمومية للحضور للتصويت على اختيار ثلاثة أعضاء من بين سبعة، لترشيحهم لرئيس الجمهورية لاختيار واحد منهم.

وكان رئيس الجمهورية وافق على تعديل قانون السلطة القضائية بالتصديق على واحد من ثلاثة قضاة ترشحهم الجمعية العمومية للمجلس.

كان مجلس النواب، وافق على تعديلات قانون السلطة القضائية، والتي أثارت غضب الكثير من القضاة في عدة هيئات قضائية واعتبروها تعديا على مبدأ استقلال القضاء والفصل بين السلطات.

وتنص التعديلات على أن يرشح المجلس الأعلى لكل هيئة قضائية أسماء ثلاثة من أقدم نواب الرئيس المنتهية ولايته ليختار رئيس الجمهورية أحدهم لخلافته. ومن بين هذه الهيئات محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في مصر، ومجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان