إعلان

لجنة من "الصناعة" لفحص انفجار مصنع حديد الصف

03:43 ص السبت 13 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

شكل المستشار هشام رفعت الشريف - رئيس نيابة الصف، لجنة من وزارة الصناعة؛ لفحص الانفجار الذي وقع بمصنع حديد بالصف، وأسفر عن عن إصابة 4 مهندسين منهم 3 صينيين، ومهندس مصري بحروق شديدة.

وكلفت النيابة اللجنة فحص ماكينة التبريد التي تسببت في الانفجار؛ لبيان سبب العطل الذي حدث بها حيث أسفرت المعاينة عن أنه أثناء تجريب أحد أفران صهر الحديد الذي يحتوي على ماكينة تبريد انقطعت المياه المخصصة للتبريد بشكل مفاجىء ما أدى لارتفاع درجة حرارة الفرن إلى 4 ألاف درجة مئوية، وحدوث الافجار .

كما انتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية؛ لبيان أسباب الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته، وتحديد المدى الانفجاري.

وكات تلقت غرفة النجدة بلاغا بدوي انفجار بالصف، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء اسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية تحت اشراف اللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة وتم السيطرة على النيران .

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المصنع بشراكة مصرية صينية وأنه تحت الإنشاء لم يتم افتتاحه وأثناء اجراء عملية تجريب أمس في أحد افران الحديد الضخمة التي تحتوي علي مياه التبريد حدث عطل مفاجئ في دورة التبريد نتيجة انقطاع المياه أدى إلى انفجار في الفرن ما أسفرعن نشوب حريق هائل وإصابة 4 مهندسين صينيين ومصري بحروق من الدرجة الأولى وفي حالة خطرة، وتم نقلهم إلى مستشفى الحلمية العسكري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان