إخلاء سبيل آخر أمين شرطة متهم بتعذيب "مجدي مكين" بكفالة ١٠٠٠ جنيه

06:08 م الأربعاء 10 مايو 2017
إخلاء سبيل آخر أمين شرطة متهم بتعذيب "مجدي مكين" بكفالة ١٠٠٠ جنيه

ارشيفية

كتب – محمود السعيد:

قررت الدائرة الخامسة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل أمين الشرطة محمد سعيد بكفالة ١٠٠٠ جنيه على ذمة اتهامه بتعذيب كجدي مكين داخل قسم الأميرية.

ودفع المحاميان محمد سيد ومصلحي بكر بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ووجود محل سكن معلوم للمتهم، بالإضافة للتحريات التي أكدت عدم تواجه بقسم الأميرية وقت الواقعة.

وبذلك تم إخلاء سبيل جميع المتهمين في القضية، وهم الضابط كريم مجدي و٩ أمناء شرطة بكفالات مالية تتراوح بين ألف و٥ آلاف جنيه.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، ٣ اتهامات للمتهمين وهي: تعذيب أفضى إلى الموت، والتزوير في محضر الواقعة، والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية).

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

والصادر بحقهم أمر الحبس، النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية وأمناء الشرطة محمد سعيد، ومحمود حسان، وسيد عبد المعطي، ياسر حسن السيد وسعد رواش، وعبد الغني منير، وأحمد سعيد، ومحمود حسان، ومحمد حسن.

وأنكر المتهمون في التحقيقات، اعتدائهم على مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية عقب القبض عليه وزميليه.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان