إعلان

تجديد حبس متهم بسرقة 5 لوحات من متحف الفن الحديث 45 يوما

06:21 م الخميس 06 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الخميس، تجديد حبس الفنان التشيكيلي أحمد حسين ٤٥ يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقه ٥ لوحات تشكيليه نادرة للفنان التشكيلي أحمد سعيد من متحف الفن الحديث، واستبدال اللوحات بأخرى مزيفة.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بتزوير خطاب من دار الأوبرا مختوم بخاتم شعار الجمهورية المقلد يفيد بحصوله على موافقة بالتصوير داخل المتحف الفني الحديث لاشتراكه فى تصوير فيلم بقاعات المتحف.

وأضافت التحقيقات أن مديرة المتحف تسلمت الخطاب وأمرت بفتح القاعات للتصوير بداخلها بواسطة المخرج المزيف، ليقوم بعد ذلك المتهم بإحضار صندوق ظن العاملون بالمتحف أنها معدات التصوير الخاصه به، وقام بوضع خمس لوح تشكيليه نادرة الوجود عمرها يزيد عن ١٠٠ عام خاصة بالفنان التشكيلي أحمد سعيد وتساوى ملايين الجنيهات، ليقلد اللوح ويرسم ما يشبهها تماماً، ثم عاد بنفس الصندوق يحمل اللوح المزيفة ووضعها داخل المتحف دون أن يلاحظ أحد ذلك.

وأكد تفريغ كاميرات المتحف قيام المتهم بسرقة اللوحات ووضع أخرى مزيفة بدلا منها، وهو ما أكدته لجنة من الآثار بأن اللوحات بالمتحف مزيفة واللوحات المضبوطة مع المتهم هي الأصلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان