إعلان

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ "الرشوة الكبرى"

07:15 ص الأربعاء 05 أبريل 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
تنظر الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية "الرشوة الكبرى" التي تضم المتهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، واثنين آخرين.

وأحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، في 12 فبراير الماضي، "اللبان" وآخرين، إلى محكمة الجنايات بعد أن انتهت نيابة أمن الدولة العليا من تحقيقاتها التي كشفت تقاضي المذكور عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكاب تزوير في محررات رسمية.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم اتهامات تقديم وتلقي رشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته بإرساء عمليات توريد أثاث لشركة المتهم الثاني وزوجته، واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع، وتجارة العملة، والجمع بين وظيفيتين.

كما وجهت النيابة للمتهمين مدحت عبد الصبور، ورباب عبد الخالق تقديم رشوة لموظف عام للإخلال بواجبات وظيفته.

وواجهت النيابة المتهم الأول بتحريات هيئة الرقابة الإدارية الخاصة بالقضية والتسجيلات التي أفادت طلب المتهم الأول مبالغ مالية مقابل إرساء عطاء إلى بعض الشركات لتوريد مستلزمات مجلس الدولة، إضافة إلى طلبه مبالغ مالية مقابل بيع متكهنات مجلس الدولة.

وقال المتهم جمال اللبان في تحقيقات النيابة، عن الأموال التي ضبطت في منزله أنها متحصلات شركة صرافة يمتلكها وأشقائه، تم إغلاقها عام 2003، وكانت تعمل بتجارة العملة.

فيديو قد يعجبك: