إعلان

بالفيديو.. الدفاع في "تراخيص الحديد" يطالب بإخلاء سبيل أحمد عز للتصالح مع الدولة

12:31 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
طالب فريق الدفاع بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"تراخيص الحديد" بإخلاء سبيل رجل الأعمال أحمد عز لنيته في التصالح مع الدولة؛ حيث تقدم الدفاع خلال الجلسة بشهادة رسمية مثبتة بتاريخ الأمس، ومختومة من المكتب الفني للنائب العام لإثبات جدية المتهم في التصالح .

وأثبتت النيابة في الشهادة صحة الطلب وصدق الملتمس، وأنها لا تمانع في إخلاء سبيل المتهم تمكينا له لإنهاء إجراءات التسوية والتصالح، لكونه لا يتم إنهاء الإجراءات إلا من خلال المتهم نفسه.

كانت جلسة السابقة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز وعمرو عسل رئيس هيئه التنمية الصناعية في قضية اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليه المعروفة، إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد"، استغرقت 10 دقائق، لتفاجئ الدفاع والمتهمين بقرار المحكمة بالقبض علي عز وعسل وتأجيل الجلسة لـ4 أبريل القادم للاطلاع علي الأوراق والمستندات الرسمية.

كانت محكمة النقض، قد سبق لها أن قضت في ديسمبر الماضي بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته (غيابيا) بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وأمرت بإعادة محاكمة "عز" و"عسل" أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة، غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان