إعلان

حكاية خبيرة آثار تزعمت عصابة للتنقيب عن التماثيل: "مرتبات الوظيفة متأكلش عيش حاف"

02:51 م الخميس 27 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب فتحي عمر وسامح غيث:
 
اتفقت سهير، خبيرة آثار، مع شريكها، شوكت، صاحب شركة سياحة، على فكرة شيطانية لتحقيق الثراء السريع وهي إيهام بعض رجال الأعمال للتنقيب عن الآثار واستغلت خبرتها في هذا المجال وجهاز كشف عن الآثار لإقناع ضحاياهما بالشروع في العمل وتقاضي مبالغ مالية نظير تنفيذ خطتهما، ولكن الصدفة قادت رجال الأمن بمدينة نصر بالقاهرة لكشف خطة العصابة.
 
تفاصيل سقوط المتهمين، بدأت أثناء سير "شوكت.ن"، 40 سنة، صاحب شركة سياحة، مقيم بمنطقة التجمع الخامس، يستقل سيارة مرسيدس مثبت عليها لوحات معدنية تحمل أرقام "و ن ى 374"، وعثر كمين أمني تابع لقسم شرطة مدينة نصر بداخل السيارة على  لوحة معدنية تحمل أرقام ٣٩٩٧٤ جمرك السلوم، وتمثال من الخشب وأوراق بيضاء بحجم النقود، وتوكيل ورخصة تسيير "مزورين".
 
كشف الفحص الفني للوحات السيارة أنها بدون بيانات، وبالكشف على السيارة برقمي الشاسيه والموتور اتضح أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 39974 جمرك السلوم وأنها مهربة جمركيا.
 
اعترف سائق السيارة، بأنه على علم بأنها مهربة جمركيا، وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على اكتشاف الأماكن التي بها أثار، والتنقيب عنها بالاشتراك مع المتهمة "سهير.م"، 43 سنة، ربة منزل، وأنه كان في سبيله لمقابلتها وصحبتها شخصان من ضحاياهما.
 
أرشد المتهمان عن تفاصيل خطتهما، وتم التحفظ على مبالغ مالية 15 ألف جنيه، بحوزة "ياسر.إ"، 41 صاحب شركة، و24500 جنية بحوزة موظف يدعى "شهاب.آ"، 40 سنة.
 
اعترفت سهير، أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، أنها تزعمت العصابة لأنها خبيرة أثار، وتمتلك جهاز للكشف، عن الآثار بباطن الأرض، واتفقت مع المتهم الأول لإيهام ضحاياهم بالتنقيب عن الآثار واتفقا مع ياسر وشهاب على التنقيب بأحد المنازل بمحافظة البحيرة مقابل مبلغ 50 ألف جنيه نصيبهما في إيجار الجهاز، وأنهما تقاضيا مبلغاً 30 ألف جنيه كمقدم للصفقة.
 
أضافت المتهمة أنها تعمل خبيرة لدى إحدى الجهات الحكومية وأنها حاصلة على كلية آثار، واتجهت إلى تلك الحيلة للثراء السريع".
 
تابعت المتهمة "طمع الناس دفعنا نعمل كده" معللة ذلك "مرتبات الوظيفة متأكلش عيش حاف"، بينما قال المتهم شوكت إنهما نجحا في تقاضي مبالغ مالية كبيرة في وقت سابق نتيجة للنصب على المواطنين.
 
حررت أجهزة الأمن محضرًا بالواقعة، أحاله اللواء خالد عبدالعال، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان