إعلان

مصادر: ضباط المرور ببدل جديدة مزودة بـ"كاميرات لايف" في 3 محافظات

07:29 م الإثنين 24 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

بدأت إدارات المرور التابعة لوزارة الداخلية بتوزيع كاميرات لتثبيتها بـ "البدلة" المرورية الخاصة بضباط الأكمنة في نطاق 3 محافظات بني سويف والأقصر وقنا.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إنه تم توزيع 100 كاميرا بالمحافظات الثلاثة كبداية لتنفيذ مشروع البدلة الإليكترونية التي يرتديها جميع الضباط والأفراد بإدارات المرور في جميع مديريات الأمن.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن الإدارة العامة للمرور اتفقت مع وزارة الإنتاج الحربي على استيراد كاميرات المراقبة بتكلفة 12 ألف جنيه للكاميرا الواحدة على أن يتم تقسيم الصفقة إلى عدة مراحل بحيث يتم توزيعها على جميع ضباط وأفراد المرور بالكاميرات نهاية العام الجاري 2017.

وكان اللواء عادل زكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، قال في تصريحات صحفية أن هناك "زى" جديد لضباط المرور، سيكون مزودا بكاميرات، لمراقبة أداء الضابط والتأكد من التزامه بالقانون فى مختلف الأكمنة، مؤكدا أن هذا القرار سينفذ على جميع ضباط المرور، البالغ عددهم 3 آلاف ضابط.

وأوضح المصدر أن الكاميرا الجديدة ستقوم بمراقبة جميع ما يحدث في الكمين المروري، وأثناء فترة عمل الضابط من بداية عمله اليومي حتى نهاية فترة ورديته، عبر خدمة "لايف"، كما أنها لا تتيح للضباط التحكم فيها أو مسح محتواها وما سجلته طيلة اليوم.

وأشار المصدر إلى أن ضباط الدعم الفني، بإدارات المرور سيتولون تشغيل وتفريغ الكاميرات بصفة دورية، وسيتم اللجوء إلى جميع الفيديوهات المسجلة في حالة حدوث أزمات أو خلافات بين أفراد الكمين والمواطنين.
وأشار المصدر إلى أن هناك نحو 3 آلاف ضابط مرور يعملون على انضباط الحركة على مستوى محافظات مصر، وتتيح الكاميرات الجديدة حفظ حقوق المواطنين والضباط ومراقبة الأداء، والسيطرة على الحالة المرورية داخل جمهورية مصر العربية، قائلاً: "باتت المواجهة ضرورة، والحلول تستلزم طرقاً غير تقليدية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان