إعلان

وزارة الداخلية تعلن حالة الطوارئ وتمنع الأجازات للضباط

01:42 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران: 

نشرت وزارة الداخلية، قواتها الأمنية في شوارع وميادين العاصمة و بمحيط المنشأت الحيوية، عقب الأحداث التي شهدتها البلاد أمس.

ورفعت كافة الخدمات والمواقع الشرطية حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتغيرات الأمنية، في حالة الاستعداد القصوى تحسبا لأي هجمات إرهابية من التنظيمات المتطرفة، واتباع اجراءات مشددة على خدمات تامين الكنائس وتفعيل كاميرات المراقبة وفحص العناصر المشتبه بها من نقط آمنه بعيد عن تمركز القوات.

كما قررت الوزارة وقف جميع الراحات للضباط والأفراد واستدعاء من حصل على الأجازات.

كان مجلس الوزراء أعلن أنه في إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر اليوم "الإثنين" الموافق العاشر من إبريل عام 2017.

وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

ووقع تفجيران، الأحد، استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وسقط 45 قتيلا على الأقل وأكثر من مئة جريح بحسب وزارة الصحة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة متلفزة بعد انتهاء اجتماع مجلس الدفاع الوطني فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بعد استيفاء الإجراءات الدستورية والقانونية، وكذلك تشكيل مجلسا أعلى لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: