إعلان

الداخلية: الأحوال المدنية تطلق نظام الشباك الواحد لاستخراج كافة الأوراق الثبوتية

01:28 م الإثنين 06 مارس 2017

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

اتخذت وزارة الداخلية المتمثلة في قطاع مصلحة الأحوال المدنية، مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين باستخدام التقنيات الحديثة في مجال عمل القطاع تطبيق وتعميم نظام الشباك الواحد وبوابة الحكومة ونظام الكول سنتر.

وتبنى القطاع تقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة من خلال الشباك الواحد، حيث يتقدم المواطن الراغب فى الحصول على أياً من المصدرات المميكنة (ميلاد – وفاة – زواج – طلاق ) لإحدى منافذ القطاع لتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب لحظياً من خلال شباك واحد ، كما يقوم راغبي استخراج بطاقات الرقم القومي بالتقدم باستمارة استخراج البطاقة والمراجعة خلال شباك واحد يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومي خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة ( عادية – عاجلة ) .

 تقديم خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة :

يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بتقديم خدمة مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات خاصة الراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي ، يتم إيفاد مأموريات خاصة لتصوير تلك الحالات بمحال إقامتهم أو المستشفيات المتواجدين بها دون حاجة لحضور المواطن للقطاع وكذا إعادة إنتاج البطاقات للمواطنين ممن تعدوا الستين عاماً بمعرفة أحد ذويهم دون تحميلهم لمشقة وتكاليف الحضور .

 التوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين: يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بميكنة كافة المصدرات المقدمة للمواطنين (ميلاد ، وفاة ، زواج ، طلاق ، قيد " فردى ، عائلي" ) سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية ( إنجليزية ، فرنسية ، ألمانية ، إيطالية ، إسبانية ، روسية ) بالإضافة إلى بطاقات الرقم القومي المميكنة .

كما تقدم خدمات القطاع من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه ( www. cso.gov.eg ) ، بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفوني على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400 ) ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن .

 الحصول على مستخرجات الأحوال المدنية من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد: حيث يمكن للمواطن الحصول على مصدرات القطاع من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد المنتشرة بكافة ربوع الجمهورية والتي تم تفعيل ( 274 ) منفذ بها حتى الآن وفقاً لبرتوكول التعاون السابق توقيعه في غضون شهر ديسمبر 2016 بهذا الشأن .

يأتي ذلك في إطار جهود قطاع مصلحة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المقدمة من القطاع في سهولة ويسر باستخدام التقنيات الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان