إعلان

لماذا قرر مدير أمن العاصمة إلغاء المرور الأمني بمنطقتي المنيل والمعادي؟

06:08 م الإثنين 13 مارس 2017

اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

أصدر اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، حركة تنقلات مفاجئة لعدد من مفتشي ورؤساء ومعاوني المباحث وعددهم تجاوز ٣٠ ضابطاً متنوعي الرتبة في قطاعات المباحث بعدد ١٦ قسم شرطة.

وكشف مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة تفاصيل جديدة عن الحركة التي أجريت السبت الماضي، مؤكدًا أن مدير أمن العاصمة واللواء محمد منصور مدير المباحث قررا إلغاء المرور الأمني لمنطقتي المنيل والمعادي بالكامل رغم أنه تقرر استحداثه من مدة ليست بعيدة لم تتجاوز عام واحد فقط.

وكان مدير أمن القاهرة استحدث منذ عام؛ إدارتين للمرور الأمني بالمنيل ومصر الجديدة، الأولى للإشراف على مناطق المعادي والمنيل والمعراج، والدورية الثانية للإشراف على مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر وشرق القاهرة.

وتتولى كل إدارة تلقي البلاغات وتمشيط المناطق المكلفة بتغطيتها وفحص حالات الاشتباه والتلبس والمطاردات الليلية على أن تكون فترة عمل قواتها فترتين ليلية ونهارية كل فرقة ١٢ ساعة.

وأوضح المصدر الأمني في تصريحات لمصراوي، أن قرار مدير الأمن بإلغاء إدارة المنيل وتوزيع ضباطها وعددهم ٨ على أقسام شرطة البساتين والمعادي ومصر القديمة مع البقاء على إدارة تأمين مصر الجديدة ومدينة نصر ودعم محور مطار القاهرة بعدد من الضباط؛ يأتي لعدة أسباب أهمها النقص العددي في الضباط والأفراد وكذلك دعم قوات المباحث في تلك المناطق ورؤية قيادات الأمن بعدم جدوى المرور الأمني المستقل عن أقسام الشرطة وكذلك لسد حاجة محور مطار القاهرة التأمينية ودعمه بعدد ١٤ ضابطًا يترأسهم لواء.

ونفذ مدير أمن القاهرة تعليمات وزير الداخلية بشأن دعم المناطق المحيطة بمطار القاهرة وزيادة تأمينها في ظل الإشراف الدولي على عملية تأمين المطارات وخضوعها للفحص من قبل دول أوروبية ولجان دولية بين فترة وأخرى.

وتم الدفع بعدد من الضباط المباحث ذوي الكفاءة لتأمين منطقة المطار.

وتعمل الكمائن الأمنية المتحركة التي تم استحداثها منذ عام بكفاءة الأقسام العادية ومزودة بأسلحة وأجهزة شرطية وسيارة جيب ودراجتين بخاريتين.

وشملت الحركة التي اعتمدها مدير الأمن و مدير مباحث القاهرة، ونائبه اللواء هشام لطفي، واللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية، والعميد علاء بشندي، مدير عمليات القاهرة. نقل العميد محمد عبدالله لرئاسة إدارة محور المطار، والمقدم وائل سعيد مشرف مباحث منطقة مطار القاهرة إلى إدارة الحاسب الآلي بمباحث المديرية والرائد مصطفى طه رئيسا لمباحث عين شمس، والنقيب محمد صقر من فرقة القاهرة الجديدة إلى قسم القطامية، والمقدم أحمد صفوت إلى فرقة مصر القديمة، والمقدم أحمد الحداد إلى مباحث تنفيذ الأحكام، والمقدم محمود إسماعيل رئيسا لمباحث القطامية، والمقدم وسام عطية رئيسا لمباحث المعصرة، المقدم وليد المعداوي إلى فرقة عابدين، والمقدم محمد السيسي إلى إدارة الطرق والمنافذ.

تأتي الحركة المفاجئة بعد سلسلة تغييرات طالت ضباط مباحث القاهرة خلال العام الماضي، حيث تم إجراء أكثر حركة تنقلات منذ استلام اللواء محمد منصور منصب مدير مباحث القاهرة عقب الإطاحة باللواء عبدالعزيز خضر في أكتوبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان