إعلان

دفاع "الذكرى الثالثة للثورة": الطبيب الشرعي أكد أن الخرطوش المستخدم ليس له علاقة بالواقعة

01:52 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قال دفاع المتهمين بأحداث الذكرى الثالثة للثورة، إنه عند مناقشة المحكمة الطبيب الشرعي، أكد أن الخرطوش المستخدم ليس له علاقة بالواقعة، مضيفاً أن شهود الإثبات من الضباط أكدوا أن الاشتباكات التي حدثت كانت بالأيدي والحجارة، فهذه الجريمة "القتل" قد انتفت من جميع الأوراق لعدم وجود دليل على هذا.
وأشار الدفاع إلى أن الأوراق تفيد أن المجني عليه محمود حسين تم قتله بميدان التحرير، موضحاً أن القتيل لم يكن على مسرح الجريمة بالأزبكية، كما أن الضباط لم يتلقوا أي بلاغ بتعطيل المرور أو مشاهدة أسلحة مع المتهمين، مما يشير الى تضارب أقوال الشهود مع التحريات المرفقة بمحضر التحريات.
جاء ذلك خلال استماع محكمة جنايات القاهرة لمرافعة الدفاع في إعادة إجراءات محاكمة 97 متهما في الذكرى الثالثة.
تعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا، ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

كانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون. كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، قضت في وقت سابق، بالسجن سنة مع الشغل حضوريا لـ 15 متهما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة سَنَة، والسجن 10 سنوات لـ 212 متهمًا غيابيًا بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، والتي شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مصرع سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان