إعلان

ضبط عصابة اخترقت البريد الإلكتروني لإحدى الشركات بدولة أجنبية

03:14 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران :

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط اثنين من أفراد تشكيل عصابي قام باختراق البريد الالكتروني الخاص، بإحدى الشركات بدولة أجنبية، وإجراء عمليات لتحويل مبالغ مالية على حسابات بنكية داخل البلاد

كانت الإدارة مباحث الأموال العامة تلقت بلاغًا من "هشام ع.ح" - مدير مالي بإحدى الشركات الأجنبية المتواجد لها فرع بالقاهرة، بتعرض حساب البريد الإلكتروني الخاص بالمستشار المالي بنفس الشركة في فرعها بدولة أجنبية للقرصنة الإلكترونية وإرسال رسائل إلكترونية للفرع المالي بالقاهرة تضمنت طلبات تحويل(1،732 مليون جنيه) على حسابين بنكيين داخل البلاد .. وتمكن صاحب الحسابين من صرف تلك المبالغ والاستيلاء عليها مما يضر بوضع الشركة المالي.

وتم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة "سولومون د.أ"- يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية ، " خالد م.م" - صاحب شركة توريدات،" عبد الرازق م.أ" - يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية.

وقام الأول باختراق البريد الإلكتروني الخاص بالمدير المالي بفرع الشركة بالخارج وإجراء التحويلات المالية على حسابات خاصة بالثاني والثالث.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول والثاني وعُثر بحوزتهما على هاتفين محمولين يحتويان على رسائل توضح بيانات خاصة بالتحويلات المالية الواردة من شركة المجني عليه.

بمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث" جارى تكثيف الجهود لضبطه".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: