إعلان

40 دقيقة عُطلاً تصيب القاهرة بالشلل.. والمرور: نحو مليون مواطن تكدسوا بالشوارع

07:17 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الازدحام في وسط البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

أُصيبت مناطق وسط القاهرة والجيزة بحالة توقف شبه كاملة حيث ضرب الازدحام جميع المناطق التي تمر بها محطات مترو أنفاق الخط الثاني، وذلك بعد تعطل أحد القطارات لمدة 40 دقيقة.

ورغم إعلان هيئة مترو الأنفاق، عن عودة حركة سير القطارات، إلى طبيعتها بعد سحب القطار المعطل، إلا أن الشلل التام ما زال يضرب جميع شوارع ومحاور وسط البلد.

وقال مصدر بغرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة إن قمة الكثافات ظهرت أعلى كوبري أكتوبر للقادم والمتجه من البطل أحمد عبدالعزيز، وشارع رمسيس والعتبة وعبدالمنعم رياض.

وفور تعطل القطار وتوقف حركة مترو الأنفاق؛ أمر اللواء خالد متولي مدير إدارة مرور القاهرة بنشر جميع ضباط وأفراد إدارة المرور للانتشار في الشوارع لفك حالة التكدس، ودفع بخدمات مرورية لتسيير حركة السيارات.

وأوضح المصدر أن نحو مليون مواطن من مُستقلي مترو الأنفاق انتشروا بالشوارع؛ ما دفع هيئة النقل العام إلى تعزيز المواصلات العامة بأتوبيسات إضافية تم توزيعها على خطوط سير المواطنين بمحيط محطات مترو الانفاق ما نتج عنه حالة من التكدس المروري.

وحدث عطل فني بأحد القطارات، في خط (شبرا - المنيب) ما دفع الركاب للخروج من المترو، إلى جميع الشوارع المحيطة بمختلف المحطات، بعد تأخر سحب القطار المعطل لنحو 40 دقيقة.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، سحب القطار المُعطل بمحطة مترو جامعة القاهرة، وانتظام الحركة بالاتجاهين من محطة المنيب حتى محطة شبرا الخيمة.

وقال مواطنون لمراسل "مصراوي" إن الحركة متوقفة منذ أكثر من ساعة، ولم يصل أي قطار على الرصيف حتى الآن، معتبرين بيان شركة المترو بعودة الحركة بكامل طاقتها "كلام فارغ وغير صحيح".

اقرأ أيضا:

"المترو" يعلن عودة الحركة بالخط الثاني.. والركاب: "مش صحيح"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان