إعلان

من الشيخ زايد إلى "الحجز".. كيف تم ضبط حبيب العادلي؟

01:47 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

حبيب العادلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

كشفت مصدر أمني بوزارة الداخلية، تفاصيل تحفظ الأجهزة الأمنية على اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، الهارب من تنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده، قائلاً: "المتهم أخطر أجهزة الأمن بمكان اختبائه في أحد الأماكن المملوكة له بمنطقة الشيخ زايد، التابعة لمحافظة الجيزة، فتم إرسال قوة أمنية تحفظت عليه".

وقال المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخوّل بالحديث مع وسائل الإعلام، لـ"مصراوي": "بعد التحقق من مكان العادلي، وإخطاره بالحكم، جارٍ تنفيذ الحكم الصادر بحبسه".

وأضاف المصدر أنه فور وصول أجهزة الأمن إلى فيلا مملوكة للعادلي بمنطقة الشيخ زايد في أكتوبر، كان في انتظارهم، وتم التحفظ عليه بمعرفة قوة مشتركة من الأمن العام والأمن الوطني.

وتابع المصدر أنه تم إخطار العادلي بالأحكام الصادرة ضده، وتم التحفظ عليه في أحد أماكن الاحتجاز لحين محاكمته أمام محكمة النقض، يوم 11 يناير المقبل.

واختفى العادلي، على مدار 7 أشهر مضت، وحددت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد بريك، في يوم 29 يوليو الماضي، جلسة 11 يناير المقبل لنظر الطعن المقدم من العادلي، واثنين آخرين، على حكم صدر ضدهما يقضي بالسجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

وضم السجل الجنائي للواء العادلي 9 قضايا، بعد ثورة 25 يناير 2011، وهي قتل المتظاهرين، وقطع الاتصالات، وسخرة المجندين، واللوحات المعدنية، والكسب غير المشروع، وغسل الأموال، وأخيرًا فساد الداخلية.

فيديو قد يعجبك: